أبرز الموادالرياضة

إلغاء السوبر لتجاهل الفريقان التركيان لـ”العلم والنشيد”

المناطق-متابعات

كشف موسم الرياض، عن إلغاء مباراة السوبر التركي، والتي كان مقررا أن تقام بين غالطة سراي وفنربخشة، مساء الجمعة بملعب الأول بارك، بسبب عدم التزام الفريقان بالنشيد الوطني ورفع العلم التركي.

وأكد موسم الرياض في بيان رسمي، أنهم كانوا يتطلعون لإقامة مباراة السوبر التركي، في موعدها وفقاً للوائح والأنظمة الدولية لكرة القدم التي تقتضي تقديم الرياضة دون أي شعارات خارج نطاقها، خاصة أنه تمت مناقشة ذلك مع الاتحاد التركي في إطار الاجتماعات التحضيرية للمباراة.

وأوضح موسم الرياض أنه تم التأكيد على ضرورة التقيد بما تقتضيه التنظيمات الخاصة بهذه المباراة وفقاً للوائح والأنظمة الدولية.

وشدد البيان على الاتفاق على عزف النشيد الوطني للجمهورية التركية وإبراز العلم التركي في داخل الملعب وفي المدرجات تقديرا لمكانة الجمهورية التركية، وعلى الرغم من ذلك التوافق، فإنه كان مؤسفاً عدم التزام الفريقين بما تم الاتفاق عليه وهو ما أدى إلى عدم إقامة المباراة.

وتدوولت أنباء داخل أرجاء الملعب من قبل الجماهير التركية التي حضرت منذ وقت مبكر، أن هناك شعارات ليس لها علاقة بالناديين، أو بالرياضة بشكل عام، وهي التي أدت إلى إلغاء المباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى