أبرز الموادمنطقة عسير

إنجاز دوليّ لنحّالة “رجال ألمع” .. 7 ميداليات بلاتينيوم وذهبيّة وفضية في مسابقة باريس الدولية لجودة العسل

المناطق_محمد واص

حصل عدد من النحالة بمحافظة رجال ألمع بمنطقة عسير، في مسابقة باريس الدولية 2023 لأفضل جودة عسل، على جوائز بلاتينيوم وذهبيّة وفضية، في إنجاز دولي يعد بمثابة تكريم للنحّالين في المحافظة.

وقد حصد المتسابقون 7جوائز مختلفة بين ميداليات ذهبيّة وبلاتينيوم وفضية، وتوّج إبراهيم عليّ آل خلبان، ويحيى الرياحي القيسي، بالفوز بجائزتين لكل منهما، الميدالية البلاتينيوم الميدالية الذهبية والفضية، فيما حصد كلًا من نايف حسن آل دهل، وطلال مفرح الشديدي، الميدالية الذهبيّة.

حيث تخضع جميع عيّنات العسل المشاركة في المنافسة التي تضم متسابقين حول العالم، بإشراف المنظمة الدولية لاتحاد النحّالين إلى إجراءات فيزيائية وكيميائية واختبارات للطعم واللون والرائحة، وتعتبر الجوائز التي يحصل عليها الفائزون علامة جودة عالمية في الأسواق المحليّة والخارجية.

ويذكر أنّ إنتاج العسل في محافظة “رجال ألمع” بمنطقة عسير يحظى بعناية خاصة، وتتصدر المحافظة في معدلات إنتاج العسل، نظرًا لتوفر المقومات الطبيعية اللازمة حيث الطبيعة الخضراء والأشجار النباتية الكثيفة والمواقع المتعددة والمبادرات المتعددة، ما مكنها من احتواء أشهر سوق للعسل في المنطقة .

زر الذهاب إلى الأعلى