أبرز الموادالاقتصاد

اتفاقية “6 جهات” لتمويل المنشآت الصغيرة

المناطق_متابعات

أبرمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع 6 جهات تمويلية؛ لإيجاد الحلول التمويلية المناسبة لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ورفع مستوى التوعية التمويلية لديهم.

وتهدف تلك الخطوة التي شارك فيها بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة وجمعية الاقتصاد الاجتماعي، وعدة شركات أبرزها الوطنية للتمويل وتسهيلات ومضاربة وأملاك العالمية للتمويل إلى التباحث حول الحلول والخيارات التمويلية والمبادرات التي تدعم رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، من خلال تطوير منتجات تمويلية في مجال الامتياز التجاري، إلى جانب الإسهام في إقامة مسرعة أعمال متخصصة في قطاع التمويل.

وينص الاتفاق على تطوير ودعم بيئة ريادة الأعمال؛ للإسهام في نمو الاقتصاد وتنوعه، من خلال التعاون المشترك في إقامة المشاريع الهادفة إلى رصد الصعوبات التي تواجه أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والعمل على حلها عبر مجموعة من البرامج المشتركة والمبادرات المتخصصة، مع تحديد الاحتياجات والتحديات التي تواجه رواد الأعمال، والعمل على إنشاء برامج تمويلية توعوية.

وحول دور “منشآت” خلال الفترة الماضية، قال الرئيس التنفيذي المكلف لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة عبدالرحمن بن منصور، إن حجم التمويل الذي قدمه البنك عبر بوابة التمويل تجاوز 2.5 مليار ريال، واستفاد منه أكثر من 400 منشأة من خلال 48 جهة تمويلية وبنوكاً تجارية.

وأضاف أن البنك يعمل على استراتيجية الرقمنة؛ لتسهيل عملية الطلب بدايةً من تقديمه إلى حين الانتهاء منه وإيداعه للمستفيد في جميع مناطق المملكة، مؤكدًا أن سعر الفائدة اليوم لا يتجاوز 9.9% بشكل تناقصي، ويتحمَّل البنك جزءًا كبيرًا من المخاطر، في حين يصل التمويل المالي إلى 15 مليون ريال.

زر الذهاب إلى الأعلى