المنطقة الشرقية

اختتام فاعليات مهرجان الشعوب بالجبيل

اختتمت فعاليات مهرجان الشعوب الذي نظمته الهيئة الملكية بالجبيل بعد أن زاره أكثر من ١٠٠ الف زائر زائر خلال خمسة أيام فقط.

وكان الدكتور مصلح بن حامد العتيبي الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل قد قام بزيارة المهرجان برفقة عدد من مديري القطاعات وأكد  في تصريح له على استمرارا مهرجان الشعوب للأعوام القادمة .

وزار الرئيس التنفيذي مقهى الشعوب والذي أقيمت فيه جلسات حوار بين ممثلين لـ ٢٥ جالية تقطن الجبيل الصناعية. وأشاد الرئيس التنفيذي بفكرة المقهى كما قام بتكريم المشاركين في المهرجان مقدماً شكرة لكل الذين تجاوبوا مع دعوة الهيئة الملكية للمشاركة في هذا المهرجان وقدم شكره أيضاً للجنة المنظمة وللرعاة ولكل من ساهم في إنجاح فعاليات المهرجان.

وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان انطلق يوم الخميس الماضي واستمرت فعاليات لمدة خمسة أيام وذلك بالواجهة البحرية للفناتير بمدينة الجبيل الصناعية وقد حرصت الهيئة الملكية بالجبيل على إقامة المهرجان نظير ما تتميز به مدينة الجبيل الصناعية من احتضانها للعديد من الشعوب والجاليات العربية والأجنبية، مما سيساهم في تعزيز مكانتها الصناعية، وجاذبيتها للاستثمار، وتحقيق الرؤى والأهداف السامية.

وهدف المهرجان في نسخته الأولى  إلى تجسيد روح التواصل والانفتاح على الثقافات العالمية والاطلاع على حضاراتها العريقة كما يهدف إلي التسويق السياحي والترفيهي لسكان وضيوف مدينة الجبيل الصناعية.

وقد أحتوى المهرجان على العديد من القرى الرئيسة ومنها: القرية العالمية، ومقهى الشعوب، وجناح المأكولات العالمية، وقرية أزميل التراثية، وقرية الطفل الترفيهية، وقرية الهوية الوطنية، وقرية المعرفة، وأخيراً معرض أسماء الله الحسنى.

كما شهد المهرجان العديد من المسابقات  التي تهم جميع شرائح المجتمع بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المسابقات الجماهيرية ومنها (أجمل سلفي، وأجمل سناب، والتايم لابس، ومسابقة حضارة الشعوب “رسم تشكيلي”.

زر الذهاب إلى الأعلى