أبرز المواد

اختتام مشاركة “مسك” في “المؤتمر العالمي لريادة الأعمال”

المناطق_متابعات

اختتمت مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” مشاركتها في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال (GEC)، الذي انطلقت أعماله بالرياض قبل أربعة أيام، بتنظيم من الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، ومشاركة محلية ودولية واسعة النطاق من نخبة صُنَّاع القرار، والخبراء، والمستثمرين، ورود الأعمال، من 180 دولة من شتى أنحاء العالم.

ويُعَد المؤتمر العالمي لريادة الأعمال الحدث الدولي الأكبر على المستوى العالمي، الذي ينخرط فيه مجتمع ريادة الأعمال من جميع دول العالم؛ لتبادُل الأفكار، وتحديد الاتجاهات، وتشارُك التجارب، التي تسهم في بناء بيئة ريادية عالمية موَحَّدة.

وحَلَّت نسخة هذا العام بمدينة الرياض، وهي النسخة الأولى بعد جائحة كورونا، تحت شعار “نُعِيد، نبتكر، نُجَدِّد”، بهدف استشراف آفاق نمو بيئة ريادة الأعمال العالمية في مرحلة ما بعد كورونا، في سياق سعي المؤتمر نحو تمكين رواد الأعمال من التعافي من آثار الجائحة، وتبَنّي لوائح تنظيمية تمَكّنهم من النمو والاستدامة، وفتح أبواب التلاقي مع نظرائهم من أنحاء العالم، وتعريف المستثمرين والرواد بالآفاق الممكنة لتنمية أعمالهم.

وجاءت مشاركة “مسك” بهدف التعريف بدورها الفَعَّال في صناعة الأثر بمجتمع ريادة الأعمال السعودي، وإبراز جهودها في سبيل تمكين جيل واعد من رواد الأعمال، من خلال حزمة واسعة من برامج الدعم التي تطرحها “مسك” عبر مسار “مسك الريادة”.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن سلمان “مسك” الدكتور بدر بن حمود البدر: “إن تركيز مسك على دعم قطاع ريادة الأعمال لا يأتي من منطلق الأثر الاقتصادي لهذا القطاع فحسب، بل لأن المؤسسة ودت فيه فرصًا حقيقةً للشباب ليكونوا قادة ورواد أعمال في مشاريعهم الخاصة إضافة إلى خلق فرص وظيفية لغيرهم”.

وأضاف: “إن أكبر تحدي يواجه رواد الأعمال هو شح المواهب المؤهلة ممن لديهم الرغبة والاستعداد للعمل في الشركات الناشئة، فغالبًا ما تتهافت الشركات على استقطاب المواهب مما يضعف فرص رواد الأعمال في توفير المواهب اللازمة لنجاح أعمالهم، ومن هنا جاء تركيز المؤسسة على صقل مهارات الشباب في مجالات حيوية منها التقنية والتسويق وغيرها من المهارات المهمة في سوق العمل تحت مسار “مسك المهارات” ليكون رافدًا بمخرجاته لمسار “مسك الريادة” ويغطي احتياجات الشباب في توفير الكوادر المؤهلة”.

وشاركت “مسك” في حلقة نقاش عقدت تحت محور “نُعِيد”، أدارها مدير برنامج “مسك الانطلاق” عبد العزيز النويصر، وتناولت دور المؤسسة الحالي والمستقبلي في تمكين منظومة ريادة الأعمال، والتحديات والفرص التي تنتظر رواد الأعمال من لحظة الانطلاق حتى النمو والتوسُّع، وسُبُل تمويل المشاريع الريادية.

وتصديقًا لجهودها في دعم الشباب وتمكين رواد الأعمال من إطلاق مشاريعهم الريادية؛ حازت “مسك” خلال فعاليات المؤتمر على جائزة “كامباس أوورد – Compass Award” من فئة “جائزة منافسة الانطلاق لهذا العام”، كما أعلنت “مسك” على هامش المؤتمر عن إطلاق “مسابقة كأس العالم لريادة الأعمال” لعام 2022، بالشراكة مع منشآت.

زر الذهاب إلى الأعلى