أبرز الموادالاقتصاد

ارتفاع أسعار الذهب وسط توقعات بوقف رفع الفائدة

المناطق_متابعات

ارتفعت أسعار الذهب للجلسة الثالثة على التوالي اليوم، إذ عززت بيانات التضخم الأمريكي الذي جاء أقل من المتوقع الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” قد يرفع أسعار الفائدة مرة أخرى الشهر المقبل ثم يوقف الزيادات.

وبحلول الساعة (03:32) بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المائة إلى 2016.99 دولار للأوقية “الأونصة”. وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 في المائة إلى 2030.70 دولار.

وصعدت أسعار الذهب بأكثر من 1 في المائة أمس الأربعاء بعدما أظهرت البيانات أن مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفع 0.1 في المائة الشهر الماضي، مقارنة بتوقعات لزيادة نسبتها 0.2 في المائة، بعد صعوده 0.4 في المائة في فبراير شباط.

وقال يب جون رونج محلل السوق في آي.جي “توقعات أن دورة رفع الاحتياطي الاتحادي ربما تقترب من نهايتها راسخة بفعل بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية الأخيرة، بينما يدعم انخفاض عوائد سندات الخزانة وضعف الدولار أسعار الذهب”.

ويعد الذهب وسيلة للتحوط من التضخم، ولكن ارتفاع أسعار الفائدة يقلل من جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وأضاف يب أن مخاوف الركود “تسمح لأسعار الذهب بالاعتماد على وضعها كملاذ آمن”.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 في المائة إلى 25.50 دولار للأوقية، واستقر البلاتين عند 1015.06 دولار، وارتفع البلاديوم 0.3 في المائة إلى 1464.16 دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى