أبرز الموادالاقتصاد

ارتفاع إيرادات “ميتا” 3% إلى 28.6 مليار دولار خلال 3 أشهر

المناطق_متابعات

تغلبت الشركة الأم لفيسبوك “ميتا” على ضعف سوق الإعلانات عبر الإنترنت بشكل أفضل مما توقعه المحللون، حيث سجلت ارتفاعا في الإيرادات في الربع الأول من 2023. وارتفعت الإيرادات بنسبة 3 في المائة على أساس سنوي إلى 28.6 مليار دولار، حسبما ذكرت “ميتا”. وكان المحللون يتوقعون انخفاضا طفيفا. كما كانت توجيهات الشركة للربع الحالي أفضل من المتوقع. وارتفعت أسهم الشركة في البداية بنحو 9 في المائة في ساعات ما بعد التداول.

وانخفض صافي الدخل الفصلي بنسبة 24 في المائة إلى 5.7 مليار دولار. وبدأت “ميتا” أخيرا الجولة الثانية من خفض الوظائف بعد زيادة قوتها العاملة بشكل كبير خلال جائحة كوفيد- 19، وشهد قطاع “رياليتي لابس”، الذي يتعامل مع تقنيات الواقع الافتراضي، خسارة تشغيلية تقل قليلا عن أربعة مليارات دولار من 2.96 مليار دولار في العام السابق.

أخبار قد تهمك

وواجهت ميتا مشكلة بسبب الانخفاض العام في الإنفاق الإعلاني عبر الإنترنت والمشكلات المتعلقة بنماذج الإعلانات التي تتبع إطار عمل خصوصية البيانات الجديد من “أبل”.

وفي الوقت نفسه، بلغ عدد مستخدمي فيسبوك 2.04 مليار شخص، ارتفاعا من 2 مليار قبل ثلاثة أشهر وزيادة بنسبة 4 في المائة على أساس سنوي. وسجل نحو 3.02 مليار مستخدم الدخول على تطبيق واحد على الأقل من تطبيقات ميتا يوميا، بزيادة قدرها 5 في المائة على أساس سنوي.

زر الذهاب إلى الأعلى