أبرز الموادصحة

ارتفاع الكوليسترول بالدم.. علامات تحذيرية تظهر في ساقك

المناطق_متابعات

تخلق المستويات المرتفعة من الكوليسترول في الدم البيئة المثالية لمشاكل صحية خطيرة، تتراوح من أمراض القلب إلى السكتات الدماغية، لذلك يجب مواجهتها.

ويمكن أن تحمل 3 علامات تحذيرية أدلة على مستويات عالية من الكوليسترول في دمك، وفقًا لما نقلته صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية.

يضر الكوليسترول بالشرايين، فتصبح ضيقة وقاسية مما يخلق ظروفًا مثالية لإعاقة تدفق الدم، مما يؤدي إلى ظهور أعراض معينة أولها في ساقيك.

مرض الشريان المحيطي

يؤدي نقص تدفق الدم إلى ساقيك في بعض الأحيان إلى حدوث حالة شائعة تُعرف باسم مرض الشريان المحيطي، وفقًا لهيئة الخدمات الصحية البريطانية.

العلامة الأولى الناتجة عن اعتلال الشرايين المحيطي هو العرج المصاحب بآلام في القدم، وقد تشعر أيضًا أن عضلاتك متعبة، أو قد تشعر بتشنج أو تقلص عضلي.

هناك الكثير الذي يمكنك القيام به لمنع الوصول إلى مستويات خطيرة من الكوليسترول، بدءًا من اتباع نظام غذائي صحي إلى دواء يحدده لك الطبيب.

تقليل تناول الدهون المشبعة

يركز النظام الغذائي لخفض الكوليسترول على تقليل تناول الدهون المشبعة، وزيادة تناول للألياف القابلة للذوبان والتي يمكن أن تساعد أيضًا في خفض مستوياته.

وتشمل التعديلات المفيدة الأخرى في نمط الحياة الإقلاع عن التدخين وممارسة التمارين الرياضية، والابتعاد عن العادات الغذائية الخاطئة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى