أبرز الموادالاقتصاد

ارتفاع سعر البتكوين إلى 35 ألف دولار لأول مرة منذ 2022

المناطق_متابعات

واصلت عملة “بتكوين”، ارتفاعها مدفوعة بتوقعات زيادة الطلب عليها من جانب صناديق الاستثمار القابلة للتداول  لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ مايو 2022.

 

 

وذكرت “بلومبيرج”، أن أكبر عملة رقمية في العالم، ارتفعت صباح اليوم الثلاثاء 11.5 في المائة إلى أكثر من 35 ألف دولار للوحدة الواحدة، قبل أن تتراجع قليلا إلى 34,450 دولارا، في الوقت نفسه ارتفع سعر البتكوين خلال الـ 12 شهرا الماضية حتى اليوم 108 في المائة.

 

 

وتترقب الأسواق موافقة هيئة الأوراق المالية والتداول الأمريكية على تداول صناديق الاستثمار التي تستثمر بشكل مباشر في العملات الرقمية المشفرة.

 

 

وقفزت العملة المشفرة الأكبر والأشهر في العالم الأسبوع الماضي إلى أكثر من 30 ألف دولار للوحدة الواحدة، بعد صدور تقرير خطأ عن حصول شركة الاستثمار المالي وإدارة صناديق الاستثمار العملاقة “بلاك روك” على موافقة هيئة الأوراق المالية، والتداول على إطلاق صندوق استثمار قابل للتداول يستثمر في العملات الرقمية.

 

 

يذكر أن بلاك روك واحدة من 10 شركات استثمار مالي تسعى لإطلاق صناديق استثمار قابلة للتداول تستثمر في العملات الرقمية، في حين من المنتظر ان تعلن هيئة الأوراق المالية والتداول تخليها عن معارضة طرح مثل هذه الصناديق في وقت قريب، ويرى محللون ومتعاملون أن السماح بإطلاق مثل هذه الصناديق سيساعد في انتشار العملات الرقمية المشفرة بدرجة كبيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى