أبرز الموادأهم الاخبارتقارير

«اعتداء مواطن على ممرضة سعودية».. القصة كاملة من المستشفى لقبضة الأمن

المناطق ـ فريق التحرير

حالة غضب عارمة سادت بين رواد موقع تويتر خلال الساعات الماضية، بعد تداول فيديو يظهر اعتداء مواطن على ممرضة سعودية.

الفيديو الذي تداوله النشطاء، وثق الاعتداء العنيف من قبل أحد المواطنين على ممرضة داخل أحد المستشفيات في محافظة المجاردة، وهو ما يرفضه المجتمع السعودي ويعبر بالطبع عن تصرف فردي.

المشهد يتصدر!

عقب انتشار الفيديو تصدر هاشتاج #اعتداء_مواطن_علي_ممرضه_سعوديه وسرعان ما تدخلت قوات الأمن وألقت القبض على المتهم وأحالته للتحقيق لينال عقابه.

 المتهم في قبضة الأمن

وفي هذا الإطار صرح المتحدث الرسمي لشرطة منطقة عسير المقدم زيد القحطاني، أن شرطة المنطقة قبضت على مواطن ظهر في مقطع فيديو يعتدي على ممرضة بأحد المستشفيات بمحافظة المجاردة.

وأوضح أنه جرى إيقاف المتهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته للنيابة العامة.

العقوبة المتوقعة

وفي تعليق لها على المشهد الذي قوبل بالرفض من المجتمع، قالت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر: إن الاعتداء على الممارس الصحي لفظياً أو جسدياً جريمة يعاقب عليها النظام بالسجن لمدة تصل إلى (10) سنوات، وغرامة تصل إلى مليون ريال.

وبينت وزارة الصحة، أنه في حال تعرض أي مواطن لمشكلة داخل مستشفى فبإمكانه التوجه إلى حقوق وعلاقات المرضى، أو الاتصال على 937.

توجيه عاجل من النيابة العامة

وفي وقت سابق صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة بأن معالي النائب العام الشيخ سعود بن عبد الله المعجب وجه بإيقاف شخص قام بالاعتداء على إحدى الممارسات الصحيات أثناء تأديتها لعملها في مستشفى في محافظة المجاردة، واستيفاء اجراءات التحقيق بحقه تمهيدا لإحالته إلى المحكمة المختصة موقوفاً.

وشدّد المصدر على أن هذه الأفعال تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف.

وأكد أن النيابة العامة توفر الحماية الجنائية للموظف العام أثناء ممارسته لأعماله وفقا لإختصاصها والأنظمة المعنية، وأنها لن تتوانى عن المطالبة بالعقوبات المشددة والمغلظة لكل من يعتدي عليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى