أبرز الموادالاقتصاد

الأسهم السعودية تعاود الارتفاع بدعم من قمة جدة

عاودت مؤشرات سوق الأسهم السعودية إلى الارتفاع في تعاملات، اليوم الأحد، بعد تراجع في الجلستين الماضيتين، وارتفع المؤشر “تاسي” بنسبة 0.89% ما يعادل 99.14 نقطة إلى مستوى 11262.16 نقطة.

 

وبلغت قيمة التداولات نحو 1.23 مليار ريال، عبر التداول على 35.99 مليون سهم، بعد ارتفاع 159 سهمًا مقابل تراجع 36 من إجمالي أسهم 215 شركة مدرجة.

 

من جانبه، قال مدير مركز زاد للاستشارات حسين الرقيب، في مقابلة مع “العربية”، إنه مما لا شك فيه أن ارتفاع المؤشر اليوم الأحد، جاء نتيجة أعمال قمة جدة التي كان لها أثر إيجابي على نفسية المتعاملين، لأن التعاون بين السعودية وأميركا سوف ينعكس إيجابا على اقتصاد السعودية نتيجة العقود الموقعة بين الطرفين.

 

وأضاف أنه رغم التأثير الإيجابي للقمة، إلا أن السلبيات سوف تستمر نتيجة التطلع لنتائج أعمال بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في نهاية الشهر، وسوف يتحدد بناءً عليها حجم رفع الفائدة المتوقع وصوله إلى 100 نقطة، وهو ما سوف يؤثر على الأسواق العالمية والسوق السعودية.

 

وقال مدير مركز زاد للاستشارات، إن نتائج شركات الأغذية سوف تكون إيجابية، وأيضًا شركات الاتصالات التي تستفيد من الحج والعمرة.

زر الذهاب إلى الأعلى