أبرز الموادالرياضة

الأقوى في تاريخه.. غلق الميركاتو الصيفي بالدوري السعودي

المناطق-متابعات

أُغلق مع الساعة الأولى من صباح يوم الجمعة، باب الانتقالات الصيفية بالدوري السعودي للمحترفين للموسم (2023-2024) والذي يُعَدّ الأقوى في تاريخ الكرة السعودية بعد الصفقات القوية للغاية التي أبرمتها الأندية لتدعيم صفوفها.

وجاءت أبرز تعاقدات الأندية السعودية مع كريم بنزيما من ريال مدريد إلى الاتحاد ونجولو كانتي من تشيلسي إلى الاتحاد، ونيمار من باريس سان جيرمان إلى الهلال مقابل 90 مليون يورو، وأوتافيو من بورتو إلى النصر بـ60 مليون يورو.

وضمت أندية المملكة روبن نيفيز، من ولفرهامبتون إلى الهلال مقابل 55 مليون يورو، ورياض محرز من مانشستر سيتي إلى الأهلي مقابل 40 مليون يورو، وجابري فيغا من سيلتا فيجو إلى الأهلي مقبل 40 مليون يورو، وساديو ماني من بايرن ميونيخ إلى صفوف النصر مقبل 40 مليون يورو.

وانضم إلى صفوف دوري روشن أيضًا كل من فابينيو من ليفربول إلى الاتحاد، وألكسندر ميتروفيتش من فولهام إلى الهلال، وإيمريك لابورت من مانشستر سيتي إلى النصر، وكاليدو كوليبالي من تشيلسي إلى الهلال، وإدوارد ميندي من تشيلسي إلى الأهلي، وروبرتو فيرمينو من ليفربول إلى الأهلي.

وبفضل هذه الصفقات وغيرها ارتفعت القيمة السوقية للدوري السعوي إلى 1.13 مليار يورو (4.54 مليار ريال) بحسب موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في انتقالات اللاعبين والقيم السوقية للاعبين والأندية والدوريات.

زر الذهاب إلى الأعلى