الرياضةمحليات

الأمنية تنهي مسح مسارات رالي 2015 م

أنهت اللجنة الأمنية لرالي حائل الدولي 2015 م بمشاركة مسئولين من الاتحاد السعودي للسيارات والدرجات النارية  مسح مسارات الرالي الثلاثة والتي تتجاوز مسافتها أكثر من 1200 كيلو متر تقريباً, وتم تحديد حوالي ( 30 ) نقطة داخل النفود يمر من خلالها المتسابقين أثناء أقامة الرالي بمراحله الثلاث أوضح ذلك  رئيس اللجنة الأمنية  اللواء محمد سعد الحربي .

وبين اللواء الحربي أن اللجنة أنهت توزيع النقاط الأمنية كافة واعتماد الخطة الأمنية اللازمة لمواكبة الحدث العالمي المرتقب الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب ، والهيئة العامة للسياحة والآثار ، ويحظى برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة رئيس اللجنة العليا المنظمة للرالي .

وأكد اللواء محمد الحربي أن رجال الأمن في الشرطة ،  الدوريات الأمنية ، المرور ، وقوات أمن الطرق في منطقة حائل ، بـقيادة مدير شرطة منطقة حائل اللواء إبراهيم الالمعي ، يبذلون جهودا كبيرة لإنجاح الخطة الأمنية التي وضعتها القيادات الأمنية بالمنطقة على مدار الأعوام الماضية منذ انطلاقة الرالي 2006 م .

الجدير بالذكر تتميز مراحل هذا العام بالتنوع الجغرافي والطبيعي الذي يعكس مدى تنوع تضاريس المنطقة، وهو الأمر الذي يعزز مكانة الرالي سياحيا, ورياضيا.

ومقارنة بمسار العام الماضي ، فإن مرحلة واحدة ستكون مشابهة لما تم اعتماده العام الماضي( جبه ـ قنا ) ، حيث سيتم اختراق صحراء النفود الكبير، فيما سيطال التغيير المرحلة الثانية التي تم تحديثها بمسارات جديدة (دليهان ـ جبل شوط)، فيما تم استحداث نقطة انطلاق جديدة في المسار من محافظة بقعاء .

من جانباً آخر وفي إطار جهود اللجنة التنفيذية للرالي تقوم اللجنة الرئيسية الدائمة لعمليات الرالي باستكمال الترتيبات النهائية والتنسيقية ومناقشة الخطط التنفيذية والتشغيلية لفعاليات البرنامج العام للرالي مع أعضاء لجان الرالي والجهات الحكومية والخاصة  المشاركة في الفعاليات المصاحبة للرالي.

unnamed unnamed1 unnamed2 unnamed3 unnamed4 unnamed5

unnamed6

زر الذهاب إلى الأعلى