محلياتمنوعات

الأمير سلطان بن سلمان يكرم حافظي القرآن الكريم من المعاقين

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الحفل الختامي لتسليم جوائز الفائزين بالدورة التاسعة عشرة لمسابقة سموه لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعوقين , الذي سيقام بجدة يوم 27 جمادى الأول الجاري الموافق 18 مارس .
وأوضح الأمين العام للمسابقة عبد العزيز السبيهين أن الدورة الـ 19 شهدت حضوراً مميزاً من منسوبي ومنسوبات مدارس تحفيظ القرآن والجمعيات الخيرية ومؤسسات التأهيل في جميع مناطق المملكة ومن عدد من دول مجلس التعاون الخليجي ، مشيراً إلى أن عدد المتقدمين والمتقدمات بلغ في المرحلة الأولى 149 طفلاً منهم 92 طالباً و57طالبة .
وبين أن المرحلة النهائية من مسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القران الكريم للأطفال المعوقين ستقام في جدة خلال الفترة من 25 إلى 27 جمادى الأول الجاري الموافق 16 – 18 مارس. للبنين والبنات.
وأكد السبهين أن التزايد السنوي في أعداد الأطفال المشاركين يعكس وصول رسالة المسابقة إلى قطاع عريض من القائمين على برامج الرعاية وأسر هؤلاء الأطفال ، معرباً عن سعادته واعتزازه بتفاعل الأسر مع فكرة المسابقة وحرصهم على الانتقال من جميع مناطق المملكة بصحبة أطفالهم للمشاركة في المنافسة في مراحلها المختلفة .
وأشار الأمين العام إلى أن تواصل المسابقة بهذا النجاح على مدى 19 عاماً يحمل العديد من المدلولات منها أهمية مثل هذا النشاط كبرنامج لتأهيل ودمج الأطفال المعوقين، وكذلك ثقة العديد من الجهات سواء من داخل المملكة أو من خارجها في رسالة الجمعية ودورها ، ومن جهة أخرى يؤكد التفاعل المميّز مع أهداف المسابقة بفضل من الله تعالى ثم بدعم ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز راعي المسابقة .
من جهتهم أشاد أعضاء الأمانة العامة للمسابقة بالتعاون المتميز بين الجمعية ووزارة الشؤون الإسلامية ممثلة في جمعيات تحفيظ القران الكريم لمبادرتها في استيعاب الأطفال المعوقين في حلقات تحفيظ القران الكريم بالمساجد والجوامع بمختلف مناطق المملكة ، معربين عن تقديرهم وامتنانهم لما يقدمه الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز من رعاية ودعم للمسابقة تحقيقاً لأهدافها السامية في تشجيع الناشئة من المعوقين جسدياً وعقلياً على حفظ كتاب الله وتدبّر معانيه، وتأهيل الأطفال المعوقين لمواكبة غيرهم من حفظة كتاب الله الكريم، وربط الناشئة من المعوقين بدينهم وكتاب ربهم ومجتمعهم المسلم.
يذكر أن المسابقة تشمل المعوقون جسديا ، والمعوقون إعاقة جسدية علوية شديدة مع صعوبات النطق ، إضافة إلى المعوقين عقلياً وجسدياً أو عقلياً فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى