منطقة حائلأبرز المواد

الأمير عبدالعزيز بن سعد يُدشّن توسعة مبنى العيادات الخارجية بمستشفى الملك خالد وقافلة “قلب عبدالعزيز” بحائل

المناطق_واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل توسعة مبنى العيادات الخارجية بمستشفى الملك خالد وقافلة ” قلب عبدالعزيز ” للكشف المبكر لأمراض القلب في مدينة حائل، ومحافظات المنطقة، ضمن مشروع عيادات مركز القلب المتنقلة لخدمة أهالي المنطقة في مواقع تواجدهم، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل.

وتجول سمو الأمير عبدالعزيز بن سعد في مبنى العيادات الخارجية الجديد، يرافقه سمو نائبه، ورئيس المجلس التأسيسي للقطاع الشمالي الصحي المهندس عبدالله الرخيص، والرئيس التنفيذي لتجمع حائل الصحي المكلف المهندس حاتم الرشدان.

وثمّن سمو أمير حائل النقلات النوعية التي تشهدها الخدمات والمشاريع بالمنطقة بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ، مشيراً إلى أهمية هذا المبنى لتوسعة العيادات الخارجية الذي يخدم مايزيد عن 140 ألف مراجع، مشيداً بالكوادر الطبية الوطنية التي تعمل على خدمة المرضى وتطوير الخدمات الطبية إلى الأفضل، مؤكداً أن القافلة تمثل حرص ورعاية واهتمام القيادة الرشيدة – أيدها الله – لأبناء الوطن في كل موقع ومكان في المملكة، متطلعاً أن تحقق هذه المشاريع والخدمات الأهداف المأمولة منها.

ويقع مشروع التوسعة في الجزء الجنوبي الشرقي من المستشفى، على مساحة تقدر ب ٩٥٠ متراً مربعاً، وبإجمالي مسطحات تقدر بـ ٢٥٠٠ متر مربع، حيث يتكون من ٣ طوابق “ أرضي ، وعلوي ، وقبو” ، ويحتوي على ٢٦ عيادة تخصصية ستضاف إلى رصيد العيادات السابق ليصبح الإجمالي ٥٢ عيادة.

ويسهم المبنى بعد افتتاحه في تقليص مواعيد انتظار مراجعي العيادات الخارجية في المستشفى من ٣ أشهر الى أقل من شهر ليصبح عدد إجمالي المراجعين مايزيد عن ١٤٠ ألف مراجع سنوياً، بزيادة ٣٥ ٪؜ عن الوضع السابق.

وتعمل العيادات على تحسين رحلة المستفيد داخل العيادات، حيث تتوفر تقنية التحضير الآلي والذاتي، و نظام تذاكر الانتظار الرقمية مع وجود صالات انتظار مزودة بشاشات للنداء الآلي، وكافتيريا خاصة بانتظار المستفيدين، بالإضافة إلى وجود محطات تمريض و عيادات إضافية للأطباء الزائرين و العيادات التطوعية و التوعية الصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى