أبرز الموادمنطقة الحدود الشمالية

الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يشهد توقيع ثلاث اتفاقيات بين إدارة التعليم بالمنطقة وعدد من الجهات

المناطق_واس

شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية, في الإمارة اليوم, توقيع ثلاث اتفاقيات تفاهم بين الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة، وكل من شركة اللميع التعليمية، والمعهد الأهلي الحديث لتعلم اللغات، وجمعية خير لحفظ النعمة بالحدود الشمالية.

 

 

وتهدف الاتفاقية الأولى إلى رفع مستوى التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات بالمنطقة من خلال تقديم جائزة التفوق التعليمي بقيمة ٢٠٠ ألف ريال لمدة ٣ سنوات، فيما تستهدف الاتفاقية الثانية الاستفادة من الخدمات التعليمية المقدمة من الجهتين بما يسهم برفع مستوى التحصيل العلمي وتميز الطلاب على المستوى المهاري في اللغة الإنجليزية والمهارات الرقمية.

 

 

وتضمنت الاتفاقية الثالثة رفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على النعمة والحد من مستوى الهدر وبناء توجهات إيجابية في هذا الشأن.

 

وثمن سموه الجهود المشتركة لعقد هذه الاتفاقيات التعليمية والخيرية لتعزيز البيئة التعليمية وتنمية الكوادر الوطنية، وكذلك الحد من الفقد والهدر في الغذاء بما يتوافق مع القيم الإسلامية التي تدعو إلى الحد من الفقد والإسراف والحفاظ على نعمة الغذاء، والاستفادة من الفائض منه وتوجيهه لمستحقيه، حاثًا سموه على الالتزام بمبادئ ومفاهيم رؤية المملكة 2030 التي يجب أن تشكل بتوجهاتها ومستهدفاتها وبرامجها مرجعًا لكافة الخطط والأنشطة في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى