ثقافة وفنونمنطقة جازان

الأمير محمد بن ناصر يفتتح معرض جامعة جازان الخامس للكتاب

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم, فعاليات معرض جامعة جازان الخامس للكتاب وذلك في مقر المعرض بالإدارة العليا للجامعة في مدينة جيزان, وتجول سموه في أرجاء المعرض , مستمعاً إلى عرض من عميد شؤون المكتبات بالجامعة الدكتور ناصر بن محمد الحازمي عن المعرض.
وكان لسمو أمير منطقة جازان دور فاعل في توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة جازان ممثلة في عمادة شؤون المكتبات مع الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات, بهدف تبادل الخبرات وتدريب العاملين, ونشر أبحاث أعضاء هيئة التدريس في المجلات العلمية المرموقة المتخصصة، كما دشن سموه مركز المخطوطات والرسائل الجامعية، وافتتح 7 مكتبات فرعية تغطي كليات الجامعة المنتشرة بالمحافظات.
ويأتي معرض جازان الخامس للكتاب متطوراً من حيث المحتوى المتمثل في آلاف العناوين وتعدد دور النشر المشاركة, التي بلغت أكثر من 75 دار نشر و18 جامعة سعودية, و10 جمعيات علمية, بالإضافة إلى العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية والمراكز البحثية العلمية.
يذكر أن المعرض يستمر لمدة عشرة أيام, وخصصت الفترة الصباحية للرجال فيما ستكون الفترة المسائية من الرابعة عصراً إلى العاشرة مساءً مخصصة للعائلات.

زر الذهاب إلى الأعلى