أبرز الموادأهم الاخبار

الأمين العام للتحالف الإسلامي يستقبل وزير الدفاع بجمهورية الكاميرون

المناطق-واس

استقبل الأمين العام للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب المكلف اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي بمقر التحالف اليوم، معالي وزير الدفاع بجمهورية الكاميرون بيتي أسومو جوزيف والوفد المرافق له.

واستمع معاليه والوفد المرافق إلى إيجاز عن أهم أعمال التحالف ومبادراته الإستراتيجية التي يعمل عليها وآلياته في تنسيق جهود الدول الأعضاء وتوحيدها بما يخدم العالم في القضاء على آفة الإرهاب، ودوره في محاربة الفكر المتطرف وتنسيق الجهود لمجابهة التوجهات الإرهابية من خلال المبادرات الفكرية والإعلامية ومحاربة تمويل الإرهاب والعسكرية.

كما اطّلعو على آخر التطورات والمستجدات المعنية بالجماعات والأحداث الإرهابية حول العالم، والرصد والمتابعة التي يقوم عليها التحالف الإسلامي في هذا الشأن.

وتم خلال اللقاء بحث الموضوعات المتعلقة بمحاربة الإرهاب والتطرف وسُبل تعزيز التعاون المشترك بين التحالف الإسلامي وجمهورية الكاميرون في مجالات محاربة الإرهاب والتطرف العنيف.

وأشاد معاليه بمنهجية التحالف الإسلامي المعنية بمحاربة الإرهاب ومبادراته الإستراتيجية التي يعمل عليها بما يتعلق بمحاربة الإرهاب والقضاء عليه من خلال التنسيق والتعاون مع المنظمات والتحالفات الدولية التي تُعنى بمحاربة الإرهاب والفكر المتطرف العنيف، والدور الريادي الذي تقوم عليه المملكة العربية السعودية في دعم التحالف، وكل ما من شأنه القضاء على آفة الإرهاب والتطرف العنيف.

من جانب آخر أشاد اللواء المغيدي بالدور الذي تقوم به جمهورية الكاميرون في مجال محاربة الإرهاب والتطرف، منوهاً بتطلع التحالف الإسلامي في انضمام جمهورية الكاميرون إلى دول التحالف للعمل جنباً إلى جنب مع الدول الأعضاء في كل ما من شأنه محاربة الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى