أهم الاخبارأبرز المواددولي

الإرياني: استمرار حصار الحوثيين لتعز هي سياسة عقاب جماعي

المناطق_متابعات

واعتبر وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، في سلسلة تدوينات على “تويتر”، أن  استمرار حصار مليشيات الحوثي على تعز، يعد بمثابة “سياسة عقاب جماعي”.

كما يعد جريمة حرب وجريمة ضد الانسانية، وانتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدول ويعكس حقد مليشيات الحوثي الدفين على أبناء تعز الذين رفضوا الانقلاب منذ اللحظة الأولى، وفقا للمسؤول اليمني.

وقال الإرياني: “7 أعوام من المعاناة الإنسانية اليومية التي يتجرعها الملايين من أبناء محافظة تعز أكبر محافظات اليمن كثافة سكانية، إثر الحصار الغاشم المفروض عليها من مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا”.

وطالب المجتمع الدولى والمبعوثين الأممي والأمريكي، ومنظمات حقوق الإنسان بممارسة ضغوط حقيقية على مليشيات الحوثي لانهاء الحصار عن تعز، ورفع النقاط والحواجز، والسماح بتنقل المواطنين بشكل طبيعي وتدفق المواد الغذائية والسلع الأساسية.

وترفض مليشيات الحوثي كل الدعوات وقوضت كل اتفاقيات رفع حصار تعز بدء من اتفاق ستوكهولم وإعلان الهدنة برعاية الأمم المتحدة فضلا عن إجهاض عديد المبادرات المحلية للتوسط بفتح الممرات الإنسانية.

ويشكل الحصار العسكري للحوثيين على تعز (جنوب) أهم ملفات الهدنة الإنسانية التي دخلت أسبوعها الرابع وأكبر عقبة فعلية أمام المبعوث الأممي هانس غروندبرغ في تحقيق أي تقدم إنساني في ظل تعنت المليشيات.

وتسبب الحصار الحوثي بتفاقم معاناة النساء والأطفال وعرقلة وصول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وتقيد تنقلات المواطنين بين مديريات المحافظة وخاصة للفئات الاشد ضعفاً والأطفال وكبار السن، وهي معاناة رأها غرندوبرغ في زيارة نادرة لتعز خلال نوفمبر الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى