منطقة القصيم

الإطاحة بثلاثيني انتحل شخصية رجل أمن وسلب العمالة الوافدة بالقصيم

أطاحت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة القصيم بمواطن ثلاثيني متهماً بإرتكابه لقضايا نصب وإحتيال وسلبٍ للعمالة الوافدة بعد إنتحاله لصفة رجل أمن وذلك بالرغم مما أبداه من حذرٍ شديد ومحاولته التخفي وتضليل رجال الأمن والذين أبوا إلا أن يتصدوا له ويضعوا حداً لإعتداءته بكل عزيمةٍ وإصرار في منجز أمني يعد الأبرز من نوعه بالنسبة لقضايا السلب التي شهدتها المنطقة ممتثلين في ذلك للتوجيهات الكريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم حفظه الله والتي كان لها أكبر الأثر فيما تحقق من نجاحات أمنية على كافة الأصعدة ..

وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة القصيم الرائد بدر السحيباني أن المتهم ارتكب إحدى وثلاثين حادثة استهدف خلالها العمالة الآسيوية الوافدة واستولى على مايحملونه من مبالغ مالية بعد أن يوهمهم بأنه رجل أمنٍ ينتمي لجهازي الشرطة والجوازات أو ينتحل أمامهم شخصية موظفٍ تابعٍ لمصالحٍ أخرى في البلديات ومكاتب العمل ..

وأضاف أن المتهم كان يطلب من الضحية رخصة إقامته وعند إبرازها له يبادر بسلب محفظته التي تحتوي في الغالب على مبالغ مالية ..

وقال إنه كان يقوم كذلك بإيهام الضحية بأنه يرغب الإتفاق معه على عملٍ ما أو أنه يحمل له مبلغاً مالياً ويريد التأكد من هويته لتسليمه إياه وبعد ذلك يستولي على مايحمله من نقودٍ ويرتكب الفرار ليصل إجمالي المبالغ التي تحصلها المتهم مايزيد عن المائة ألف ريال استولى عليها خلال تنقلاته وارتكابه لتلك الحوادث في كلٍ من مدينة بريدة ومحافظات عنيزة والرس والبدائع والبكيرية ومركز البصر ..

وأضاف : “ونظراً لما قام به الجاني من محاولة التخفي عن أنظار الجهات الأمنية والتنقل في مواقع مختلفة بالمنطقة حذراً من الإيقاع به فقد وجه مدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر الطالب بعمل فريق تحرٍ خاص للتوصل إليه والكشف عن هويته وعمل التدابير اللازمة للإطاحة به بعد جمع المعلومات اللازمة وتتبع الأسلوب الإجرامي الذي اتخذه في تنفيذه لتلك الحوادث ، حتى أسفرت جهود هذا الفريق والذي أشرف على أعماله وتحرياته مدير إدارة التحريات والبحث الجنائي العقيد الدكتور كتاب العتيبي عن رصد المتهم وهو من أرباب السوابق والقبض عليه في كمين محكم بمحافظة البدائع وضبط مركبته التي استغلها في تلك الأعمال بإسهامٍ من قوة المهمات والواجبات الخاصة”..

وأشار إلى أنه تم إحالته إلى مركز شرطة البصر ويجري إيداعه التوقيف ويقر عند سماع أقواله بإرتكابه لتلك الحوادث والتي تمكن أصحابها من التعرف عليه وتحديد مركبته التي كان يستقلها في ذلك الحين ..

كما تم التنسيق مع مراكز شرطة بريدة الشمالي والجنوبي والشرقي وشرط محافظات عنيزة والرس والبدائع والبكيرية لإستكمال إجراءات التحقيق اللازمة لتلك البلاغات تمهيداً لإحالته إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام بحكم الإختصاص ..

وأوضح أنه يجري العمل حالياً على إعداد تقارير مضاهاة البصمات وتحليل عينات الأنماط الوراثية للمتهم بإدارة الأدلة الجنائية لمعرفة مدى ارتباطه بقضايا مماثلة تحمل الأسلوب ذاته ..

وأكد أن شرطة منطقة القصيم إذ تعلن عن ذلك لتحذر كل من تسول له نفسه العبث بأمن هذا البلد والتعدي على مواطنيه ومقيميه بأن أجهزة الأمن ستكون له بالمرصاد وسينال جزاءه الرادع بإذن الله.

زر الذهاب إلى الأعلى