أبرز المواددولي

الإعصار “دوكسوري” يشرد الآلاف في الفلبين والصين تفعل أعلى مستوى للإنذار لمواجهته

المناطق_متابعات

تسبب الإعصار “دوكسوري” الذي اجتاح شمال الفلبين اليوم، بهطول أمطار غزيرة ورياح عنيفة، أدى إلى مقتل شخص واحد على الأقل، وتشريد أكثر من 11 ألف شخص.

ونقلت الوكالة الوطنية للكوارث في الفلبين، أن الإعصار وصل إلى اليابسة فوق جزيرة فوجا قبالة إقليم كاجايان الشمالي قبل الفجر، وحمل رياحًا تبلغ سرعتها القصوى 175 كيلو مترًا في الساعة، وقد تصل لاحقًا إلى 240 كيلو مترًا في الساعة.

أخبار قد تهمك

وتسببت رياح دوكسوري في انقطاع التيار الكهربائي، واقتلاع الأشجار وتضرر عدد من المنازل، كما ألغيت عشرات الرحلات الداخلية في الفلبين، في حين تم تعليق السفر البحري في المناطق المتضررة، تاركة 4.6 آلاف شخص عالقين في الموانئ.

وفي الصين أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم، إنذارًا لمواجهة الإعصار “دوكسوري”، إذ يتوقع أن يثير عواصف مصحوبة بأمطار غزيرة في الأجزاء الجنوبية والشرقية من الصين.

وأشار المركز إلى أن الإعصار الذي تم رصده فوق المحيط على بعد حوالي 350 كيلو مترًا جنوب تايوان اليوم، من المتوقع أن يتحرك نحو الشمال الغربي بسرعة تتراوح ما بين 10 كيلو مترات إلى 15 كيلو مترًا في الساعة، مبينًا أن الإعصار سيدخل الجزء الشمالي الشرقي لبحر الصين الجنوبي خلال الفترة ما بين مساء اليوم وصباح الغد، ثم سيتوجه إلى المناطق الساحلية بمقاطعتي فوجيان وقوانغدونغ.

ودعا المركز إلى اتخاذ الاستعدادات الطارئة لمواجهة الإعصار، وكذلك الاحتياطات لمكافحة الكوارث الجيولوجية المحتملة.

زر الذهاب إلى الأعلى