أبرز الموادالرياضة

الإكوادور تفك العقدة.. قطر أول مستضيف يخسر الافتتاح في تاريخ المونديال

انتهت المباراة الافتتاحية في مونديال العالم ٢٠٢٢، بين منتخبي قطر والإكوادور بفوز الثــــــاني بهدفين دون رد، ليحقق أول ثلاث نقاط في مجموعته بكأس العالم وينتظر باقي نتائج المجموعة لتحديد الترتيب بعد الجولة الأولى.

وبهذه النتيجة، يعتبر منتخب قطر أول منتخب مستضيف للبطولة يخسر الافـــتتاح في تاريخ كأس العالم، بعد السقوط أمام الإكوادور بهدفين دون رد، حيث قدم العنابي أداء متواضع اليوم بالمونديال رغم عاملا الأرض والجمهور الذين يرشحانه للفوز.

تاريخ الافتتاح في المونديال

من كأس العالم الأول في عام 1930 حتى عام 2022، أقيم حفل الافتتاح بمباريات متعددة في نفس الوقت، دون تحديد أي منها على أنه حفل الافتتاح، ولم تحدد أي من الفرق التي ستمتلك الأرض أو بطلها.

في المباراة الافتتاحية، شارك الفريق المضيف في المباريات السبع السابقة، ولم يخسر الفريق المضيف 4 مباريات و 3 تعادلات.

وكانت نهائيات كأس العالم 1950 في البرازيل أول مباراة يلعبها أصحاب هذه الأرض، ونجـــح السامبا في هزيمة المكسيك بأربعة أهداف، وفي 1966، تعادل المنتخب الإنجليزي والأوروغواي بدون أهداف.

وحدث الشيء نفسه مرة أخرى في مواجهة المكسيك مع الاتحاد السوفيتي، الدولة المضيفة لكأس العالم 1970، في كأس العالم 2006، فازت ألمانيا صاحبة الأرض على منتخب كوستـــــاريكا بربعاية لهدفين.

الافتتاح الأخير بين روسيا والأخضر

في عام 2010، تعادلت جنوب أفريقيا مع كوستاريكا بهدف واحد، وتغلب المنـــــتخب البرازيلـي على كرواتيا 3-1 في المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2014، فيما اكتسح المنتخب الروسي منافسه السعودي بخمسة أهداف في مونديال .2018

زر الذهاب إلى الأعلى