أبرز الموادالرياضة

«الانضباط» تصدر 5 عقوبات رادعة عقب أحداث الجولة الـ21 من دوري المحترفين

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، صباح اليوم الأربعاء، حزمة من القرارات الرادعة على خلفية الأحداث التي شهدتها منافسات الجولة الحادية والعشرين من دوري المحترفين، على رأسها إلزام رئيس مجلس إدارة نادي الحزم، سلمان المالك، بدفع غرمة مالية قدرها 20 ألف ريال.

 

وقررت اللجنة، في بيان رسمي عبر الموقع الإلكتروني، قبل قليل، معاقبة سلمان المالك، بدفع غرامة قدرها 20 ألف ريال لصالح اتحاد الكرة، بسبب الإساءة الإعلامية تجاه مسؤولي المباراة التي جمعت بين الحزم ونظيره الفتح، في 18 فبراير الجاري، وذلك عبر الحساب الرسمي على منصة التدوينات القصيرة «تويتر».

 

وفرضت اللجنة غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال على عضو مجلس إدارة نادي الطائي، سامي صالح الضمادي؛ بسبب النزول إلى مضمار الملعب بعد نهاية لقاء فارس الشمال أمام مضيفه الاتفاق، والتوجه إلى غرفة تبديل الملابس، بالرغم من أنه لم يكن مسجلًا ضمن قائمة المصرح لهم، وذلك وفقًا لما ورد في تقرير مراقب المباراة.

 

وعاقبت اللجنة مدافع التعاون حسن العمري، بدفع غرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، إلى جانب الإيقاف مباراتين بما في ذلك الإيقاف التلقائي بموجب الحصول على البطاقة الحمراء المباشرة في مواجهة السكري أمام ضيفه الاتحاد، والتي جرت في 17 فبراير الجاري، بسبب القيام بسلوك مشين تجاه لاعب النمور، وفقًا لتقرير حكم المباراة.

 

وطالت عقوبات «الانضباط» مدافع الحزم عبدالله الشمري، بإلزام قلب الدفاع صاحب الـ28 عامًا، بدفع غرامة قدرها 10 آلاف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ بالإضافة إلى الإيقاف التلقائي المترتب على الحصول على البطاقة الحمراء، في مباراة أبناء الرس أمام ضيفه الفتح، وذلك لقيامه باللعب العنيف تجاه مهاجم الفريق المنافس.

 

وألزمت اللجنة ظهير أيسر فريق الفتح، نواف بوشل، بدفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال؛ إلى جانب الإيقاف التلقائي لمباراة والمترتب بموجب البطاقة الحمراء المباشرة، في مباراة الحزم، على خلفية القيام باللعب العنيف تجاه لاعب الفريق المنافس، وفقًا لتقرير الحكم.

زر الذهاب إلى الأعلى