دولي

البرلمان العربي : انضمام فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية سيتيح للفلسطينيين محاسبة مجرمي الحرب الصهاينة

أشاد رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان بانضمام دولة فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية ، عادا هذه الخطوة في غاية الأهمية في طريق الضغط على الكيان الصهيوني ومحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة .
وقال الجروان في بيان له اليوم ” إن انضمام فلسطين إلى المحكمة الجنائية الدولية مرحلة مهمة من مراحل النضال الفلسطيني المستمر ضد الاحتلال الصهيوني الغاشم وجرائمه الإرهابية المتعددة ضد الشعب والأرض الفلسطينية العربية ” مؤكدا أنه سيتيح للفلسطينيين محاسبة مجرمي الحرب الصهاينة على جرائمهم المتكررة ضد الشعب والأرض الفلسطينية العربية.
وأكد أن هذا الانضمام من شأنه أيضا أن يشكل أداة ضغط على الكيان الصهيوني والقوى الداعمة له دوليا بهدف استرجاع حقوق الشعب الفلسطيني المغتصبة والمعترف بها دوليا .

كما رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بإعلان المحكمة الجنائية الدولية بشكل رسمي انضمام دولة فلسطين عضواً كاملاً فيها.
وقال العربي في بيان صادر اليوم ” إن ذلك يأتي تأكيداً على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بتاريخ 29 ديسمبر من العام 2012 بالاعتراف بالدولة الفلسطينية كدولة مراقب في الأمم المتحدة مما يهيئ لانضمامها إلى جميع الهيئات والوكالات التابعة للأمم المتحدة “.

أخبار قد تهمك
زر الذهاب إلى الأعلى