أبرز المواددولي

«البنتاغون»: لن نقاتل في أوكرانيا و لكن سنوفر الدعم العسكري والإنساني

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن واشنطن لا تعرف ما بداخل عقل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ولا خطواته القادمة، إلا أنها أكدت أنه يمتلك المزيد من الخيارات العسكرية.

 

وأضافت في تصريحات اليوم (الجمعة) لشبكة «CNN»: «لن نقاتل في أوكرانيا ولكن سنوفر الدعم العسكري والإنساني». وأفادت: «أسسنا خطاً للاتصال المباشر مع روسيا لتفادي الحوادث»، واصفة الهجوم الروسي على أوكرانيا بـ«المتهور»، واعتبرت حديث بوتين عن التأهب النووي غير ضروري.

 

وأكدت الوزارة أن الولايات المتحدة ستدافع عن الدول الأعضاء في الناتو. ورأت أن استهداف محطة «زابوريجيا» يؤكد أن روسيا قوة نووية غير مسؤولة، مؤكدة أنه لا يوجد أي تسريب إشعاعي من أكبر محطة نووية في أوروبا.

 

وكانت أوكرانيا أعلنت في وقت سابق أن القوات الروسية هاجمت المحطة في الساعات الأولى من صباح اليوم، ما أدى إلى اشتعال النيران في منشأة تدريب مجاورة مكونة من 5 طوابق.

 

وأعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن السلطات الأوكرانية أبلغتها بأن المعدات الأساسية في زابوريجيا لم تتأثر، ولم يحدث تغيير في مستويات الإشعاع. ودعا مديرها العام لاحقا الطرفين إلى الحفاظ على سلامة المنشآت النووية.

زر الذهاب إلى الأعلى