أهم الاخباردولي

التحالف: تدمير 33 آلية عسكرية ومقتل 280 عنصرا إرهابيا في شبوة

 

أكد التحالف العربي تنفيذ 49 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي في شبوة، أسفرت عن وتدمير 33 آلية عسكرية ومقتل 280 عنصرا إرهابيا خلال 24 ساعة.

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عن  تنفيذ 27 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي في مأرب، أسفرت عن تدمير 17 آلية عسكرية ومقتل 155 عنصرا إرهابيا خلال 24 ساعة، حسبما أفادت الإخبارية في خبر عاجل.

وفي وقت سابق من اليوم، عرض التحالف إجمالي عدد الاعتراضات وانتهاكات ميليشيا الحوثي حتى تاريخ اليوم، وبلغت عدد الصواريخ الباليستية 422، والصواريخ الكروز 25، والطائرات دون طيار 765، والألغام البحرية 248، والزوارق 100، حيث تم رصد نحو  13 انتهاكاً على السفن التجارية بتواريخها وأحداثها ومواقعها والذي شكل خطراً جسيماً على التجارة العالمية.

 

وأوضح التحالف أن إحصائية الزوارق المفخخة في البحر الأحمر انطلاقاً للحديدة بلغ 100 زورق يهددون الملاحة في جنون البحر الأحمر، مشيراً إلى أن جميعها تم التعامل معها وأحبطت عملياتها.

وأشار إلى أن الألغام في البحر الأحمر انطلاقاً للحديدة تصنع أو تهرب من ميناء الحديدة وتتنشر في البحر الأحمر وقد تصاب فيها أي سفينة تجارية تمر من هذا الممر الهام الدولي للتجارة الدولية، وأن القوات المشتركة والتحالف تعاملت مع 248 لغم بحري كانوا يشكلون خطراً على حرية خطوط الملاحة في جنوب البحر الأحمر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى