أبرز الموادأهم الاخبار

التحالف: قدمنا الدعوة لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية باليمن والصليب الأحمر لزيارة التحالف

يستضيف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، يوم غدٍ، منسق الشؤون الإنسانية باليمن لمناقشة مزاعم الحوثيين لسجن صعدة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” أكد التحالف أنه قدم الدعوة لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية باليمن والصليب الأحمر لزيارة التحالف.

وشدد التحالف العربي على التزامه بمبادئ القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية بالعمليات العسكرية.

 

وكان التقى قائد القوات المشتركة الفريق الأول الركن مطلق بن سالم الأزيمع، التقى في وقت سابق بقادة الوحدات القتالية من الجيش اليمني المشاركة بعملية “حرية اليمن السعيد”، وذلك في ختام زيارته للوحدات المقاتلة على الحدود الجنوبية للسعودية من القوات المسلحة والقوات المشاركة من دول “تحالف دعم الشرعية في اليمن”.

وخلال اللقاء كشف قائد القوات المشتركة عن انتهاكات ميليشيا الحوثي الإرهابية رغم فترة الهدنة التي تمت مؤخرًا واستمرت لـ 16 شهرا.

وأوضح الأزيمع، أن الحوثي، ورغم الهدنة، قامت بـ إطلاق 109 صواريخ باليستية على الأعيان المدنية والمدنيين، و414 طائرة مسيّرة مفخخة، و52 زورقاً مفخخاً وزراعة 110 ألغام بحرية بطريقة عشوائية بجنوب البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

كما تم استهداف المطارات المدنية كمطار أبها الدولي ومطار نجران ومطار الملك عبدالله بجازان، وكذلك استهداف محطات تحلية المياه المالحة وخزانات أرامكو السعودية ومنشآت حيوية مدنية في مدينتي الرياض والدمام، بالإضافة لاستهداف جميع المدن الحدودية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى