المناطقمحليات

التعليم: شراكة ثلاثية من أجل توفير أراضٍ لمشاريع التعليم

بدأت وزارة التعليم تفعيل إجراءات شراء المرافق التعليمية في بعض المخططات والأحياء القائمة غير المخصص بها أراضٍ تعليمية في المناطق والمحافظات؛ سعيا للقضاء علىالمباني المستأجرة في المخططات والأحياء التي تعاني من عدم وجود أراضٍ حكومية مخصصة للمشاريع المدرسية، حيث تحركت إدارات التعليم في تفعيل شراكات استراتيجية مع أمانات المناطق وفروع وزارة الإسكان لتخصيص أراضٍ في المشاريع الإسكانية الحكومية والمخططات الخاصة التي تعود ملكيتها لمطورين ومكاتب عقارية.

وجاء ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير التعليم لمديري عموم إدارات التعليم بالتوسع في إنشاءالمباني الحكومية لمدارس التعليم العام؛ بهدف إيجاد بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والطالبات.

وبدأت الإدارة العامة للتعليم في منطقة حائل تفعيل شراكتها الاستراتيجية مع أمانة المنطقة ووزارة الإسكان، والتي أثمرت تخصيص 210 قطع أراضٍ للمباني المدرسية خلال الفترة القليلة الماضية، شملت مخططات داخل مدينة حائل ومحافظات ومدن وقرى المنطقة.

وقال الدكتور يوسف الثويني مدير عام تعليم حائل إن إدارته تسعى لاستكمال إجراءات شراء المرافق التعليمية في بعض الأحياء القائمة غير المخصص بها أراضٍ تعليمية سعيا منها للقضاء على المباني المستأجرة.

زر الذهاب إلى الأعلى