منطقة تبوك

“التنمية الاجتماعية”تدشن معرض انتاجي للاسر المنتجة في تبوك

دشن مديرعام مركز التنمية الاجتماعية.بتبوك.أ/عبدالله عوده العطوي. امس الخميس.والقسم النسائي بتبوك .مبادرة انتاجي. للأسر المنتجة ،في مركز السنابل مول. والذي يأتي امتدادا لدعمة وتشجيعه لمبادرات الأسر المنتجة في المنطقة لخدمة احتياجات هذه الأسر ورعايتها بالصورة السليمة،وقد قام بقص الشرط للمعرض الذي تضمن العديد من منتوجات الاسرالمنتجة المشاركة .في الحرف اليدوية والتراثية .ومشغولات فنية وأكلات شعبية .
واوضح العطوي ..ان اليهدف الاساسي هو دعم الحرفيات والأسر المنتجة .وفتح مجال لكسب الرزق وتشجيع المواهب. للاستفاده منها .ورعايتها من خلال استحداث قنوات جديدة لتبادل الخبرات بين الحرفيات ومن يعنى بخدمتهن من الجهات الداعمة.
فيما أشارت.مشرفة برنامج الاسر المنتجة.من القسم النسائي بالتنمية.سامية جازي الركابي. بأن الهدف من هذا اللقاء هو تأكيد دور اللجنة لمساندة المرأة في المنطقة لدخول سوق العمل الحر من خلال توفير بيئة حرفية تثقيفية منتجة ومتطورة تؤمن مصدر دخل للأسر المنتجة، وذلك من خلال دعم الحرف والحرفيات، مؤكدة أن هذا الملتقى يأتي ضمن خطة طويلة المدى لتوثيق الصلة بين الأسر المنتجة ولجنة التنمية وتعزيز مبدأ التعاون بين الجميع.
ومن جهه.شكرت بخيتة سالم العطوي.وهي .احد المشاركات من الاسر المنتجة كل من قام بهذا الجهد وتوفير الفرصه والمكان لتسويق مونتاجتناوتقول ان لها في صناعة الصوف والسدو.بأشكال فنية اكثر من 35سنة.وقد شاركت بالعديد من المهرجانات.منها مهرجان الجنادرية ومهرجان عكاظ الذي حصلت.فيه على جائزة عكاظ بالمستوى. الاولى في تميزها لحياكة السدو.وتشكر الامير فهد بن سلطان على رعاية المستمره للاسر المنتجة.
وتضيف .ام شاكر وهي مشاركه في الطبخ انها لها خمس سنوات في هذا المجال ونها شاركت في عديد من المهرجانات وان مثل هذا المبادارت تفتح لنا مصدر رزق.وتطلب من الجهات المختصة توفير مكان دائم للاسر المنتجة حتى نستطيع تسويق مونتجاتنا.

زر الذهاب إلى الأعلى