منطقة المدينة المنورة

الجامعة الإسلامية تقيم ندوة عن تجربتها في الجودة

بمتابعة من فضيلة مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور : إبراهيم بن علي العبيد أقامت عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي بالجامعة الإسلامية ندوة بعنوان : (تجربة الجامعة الإسلامية في الجودة والاعتماد الأكاديمي) الأربعاء 12/6/ 1436هــ  .

وأوضح مدير الندوة أ.د/ أحمد بن محمد الرفاعي  وكيل كلية الشريعة للجودة و التطوير في مقدمته عن أهمية التحسين المستمر لجميع انشطة الجامعة وعن الدعم الذي تقدمه إدارة الجامعه ممثلة في فضيلة أ.د/ ابراهيم بن علي العبيد  مدير الجامعة المكلف في سبيل الحصول على الاعتماد الاكاديمي كمرحلة أولى وتأكيد فضيلته على أن أنشطة الجودة في الجامعة لن تقف عند محطة الاعتماد بل ستستمر .

ثم ألقى الدكتور / جابر بن بشير المحمدي ورقة عمل عن تجربة الجامعة في الجودة مؤسسياً تحدث فيها عن تاريخ الجودة في الجامعة وأنشطة العمادة ومشاريعها وعن مشروع التقويم التطويري المؤسسي الذي انتهى بزيارة المراجعين الخارجيين للجامعة في عام 1435هـ  وعن الخطط المستقبلية للعمادة .

بعد ذلك تحدث الدكتور / خالد بن لطيف الهبيدي وكيل كلية الدعوة للجودة والتطوير عن مقاييس التقويم الذاتي وأهميتها في تحديد واقع المؤسسة التعليمية أو البرنامج  وعن طريقة الإجابة عليها .

تلى ذلك ورقة الدكتور / أحمد بن عبد الله السليماني . وكيل كلية القران الكريم للجودة والتطوير تحدث فيها عن الدراسة الذاتية وتعريفها وأهميتها وأدواتها مع عرض موجز لمحتويات تقرير الدراسة الذاتية .

وفي ختان الندوة الختام تحدث الدكتور / وائل بن فواز دخيل . وكيل كلية الحديث للجودة و التطوير في ورقته عن جهود عمادة الجودة في تأهيل الكوادر في مجال الجودة وعن نوعية الورش التدريبية التي يتلقونها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى