أبرز المواددولي

الجيش الإسرائيلي: قتلنا مسلحين من حماس بغارات على غزة

المناطق-متابعات

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إنه قتل عدة مسلحين من حركة حماس في سلسلة غارات شنها على مناطق مختلفة في قطاع غزة خلال الساعات الماضية.

“استهداف بنى تحتية لحماس”

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري في بيان، أن الجيش هاجم قاذفة صواريخ وبنى تحتية تستخدمها حماس، لافتا إلى مقتل عدد من مقاتلي الحركة في تلك الغارة.

مقتل 9 من حماس

كما أشار إلى مقتل ثلاثة مسلحين من حماس قال إن قوة إسرائيلية رصدتهم بالقرب منها، وقال إن قائد القوة استهدفهم بطائرة مسيرة.

وأضاف أن الجيش قتل أيضا مسلحين اثنين بعدما أطلق أحدهما قذيفة آر.بي.جي باتجاه قوة إسرائيلية، كما قتل اثنين آخرين عند مدخل أحد الأنفاق.

مزيد من عمليات الإجلاء

في سياق آخر، دعا الجيش الإسرائيلي إلى مزيد من عمليات الإجلاء في جنوب غزة في الوقت الذي وسع فيه هجومه الذي يهدف إلى القضاء على حركة حماس التي تحكم القطاع.

وتسببت الحرب بالفعل في مقتل آلاف الفلسطينيين وتشريد أكثر من ثلاثة أرباع سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، والذين لم تعد لديهم أماكن آمنة للذهاب إليها.

حصيلة الضحايا

فيما قالت وزارة الصحة في غزة التي تديرها حماس، إن عدد القتلى في القطاع منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول تجاوز 15500، بالإضافة إلى أكثر من 41000 جريح. ولا تفرق الوزارة بين القتلى المدنيين والمقاتلين، لكنها قالت إن 70% من القتلى هم من النساء والأطفال.

زر الذهاب إلى الأعلى