أبرز الموادأجواء المناطقمحليات

الحصيني: استمرار الحالة الممطرة خلال الـ36 ساعة القادمة على 9 مناطق

المناطق_الرياض

توقع الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، استمرار الحالة الممطرة السادسة عشرة، خلال الـ36 ساعة القادمة، من اليوم الخميس وحتى غد الجمعة، على أجزاء من 9 مناطق.

وأوضح الحصيني –عبر حسابه بموقع تويتر- أنه حسب ما تشير إليه نماذج الطقس، متوقع أن تكون الأمطار متفاوتة الشدة من مكان إلى آخر، من خفيفة إلى متوسطة، وأحيانًا تكون غزيرة، مصحوبة بحبات برد، وتسبق برياح، مع فرصة سيول.

أخبار قد تهمك

وأضاف الحصيني أن الحالة الممطرة تشمل أجزاء من مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية والباحة وعسير ونجران وجازان وجنوب منطقتي المدينة المنورة والقصيم. وتمتد إلى دولة الإمارات وسلطنة عمان واليمن والكويت.

كان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الخميس، فرصة هطول امطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من عدة مناطق.

وأوضح مركز الأرصاد أن الحالة الجوية السابقة تشمل: مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، كذلك على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم والشرقية.

في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية، وتكون سماء غائمة جزئيًا يتخللها سحب ممطرة على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف, يلي ذلك انخفاض في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى