أبرز الموادالمناطقمنطقة الجوف

الحوار الوطني بالجوف يقيم ديوانية “المحافظة على البيئة … واجب وطني”

المناطق_الجوف

ضمن الجهود التوعوية لرفع مستوى الوعي بأضرار الصيد الجائر، نظم مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني اليوم، ديوانية حوارية بعنوان “المحافظة على البيئة.. واجب وطني”، أقيمت في مركز المؤتمرات بمحافظة دومة الجندل، بالتعاون مع هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية.

وقدم الديوانية الإعلامي محمد بن عبدالله الحسن، وتحدث فيها كل من رئيس لجنة أصدقاء البيئة بمنطقة الجوف الدكتور فيصل بن علي الشاعل، ووكيل البحث العلمي بعمادة الدراسات العليا بجامعة الجوف الدكتور بركات بن معيلي الرشيدي.
وبدأ اللقاء مع مدير إدارة التوعية البيئية في محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية أحمد الطريسي، الذي أوضح أن المحمية تعد أكبر المحميات الطبيعية في الشرق الأوسط بمساحة تبلغ 130,700 كيلومتر مربع، مشيراً إلى أهمية برامج التوعية في رفع الوعي لدى المجتمع، والإسهام في المحافظة على البيئة.

بعدها تناولت الديوانية 4 محاور شملت دور المواطن في المحافظة على البيئة في ظل مستهدفات رؤية السعودية 2030، أهمية التوازن البيئي في الحفاظ على البيئة لتحقيق الاستدامة، أهداف التنمية المستدامة وجهود المحميات في تحقيقها، والدور المأمول من الجهات الحكومية والخاصة والمواطنين تجاه الوعي بأضرار الصيد الجائر.

وقال مشرف مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بمنطقة الجوف عبدالعزيز الحموان, أن الديوانية تأتي ضمن شراكات مركز الحوار الوطني التي تستهدف رفع الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى