أبرز المواددولي

الخارجية السودانية تتهم قوات الدعم السريع بمهاجمة مقر السفارة الهندية في الخرطوم

المناطق_متابعات

اتهمت وزارة الخارجية السودانية، قوات الدعم السريع بمهاجمة مقر السفارة الهندية في الخرطوم واقتحام مكتب السفير، وذلك بحسب ما أوردته فضائية «سكاي نيوز عربية»، في خبر عاجل لها، صباح الخميس.

وقال نائب الناطق الرسمي لوزارة الخارجية السودانية الوزير المفوض عمر الفاروق سيد كامل، في حديث لوسائل الإعلام المصرية، إن «التوصيف الدقيق لما يجري في السودان هو تمرد ضد الدولة السودانية، ومحاولة لاختطاف القرار السيادي، واستلام السلطة عن طريق القوة بواسطة قوي مسلحة».

وأوضح أن «الدعم السريع فصيل عسكري يتبع للدولة السودانية إلا أنه قام بالتمرد عليها»، مؤكدًا أنّ «ما تقوم به القوات المسلحة حاليا من عمليات عسكرية للقضاء على هذا التمرد، من صميم واجباتها ومسؤولياتها الدستورية».

وأشار إلى أن «قوات الدعم السريع أدخلت البلاد في أزمة حقيقية على خلفية هذا التمرد»، مؤكدًا أن «القوات المسلحة السودانية قادرة على إخراج البلاد من هذا النفق، وتتعامل مع هذا التمرد بكل احترافية وأخلاقية، وبما لديه من تقاليد مهنية راسخة وسيطرة على الأرض».

وأضاف أن «القوات المسلحة كانت قادرة علي دحر هذا التمرد منذ أيامه الأولى، إلاّ أن اعتبارات حماية المدنيين والمحافظة علي المؤسسات الخدمية ومؤسسات الدولة الأخرى التي تسللت قوات الدعم السريع المتمردة خلالها في بعض مناطق ولاية الخرطوم، حال دون إتمام اكتساح التمرد بواسطة الجيش ، والذي سيتم قريبا»، بحسب ما ذكره المتحدث.

زر الذهاب إلى الأعلى