محليات

“الخدمة المدنية” تمنح “التربية” صلاحية إضافة درجات للمعلمين

فوضت وزارة الخدمة المدنية وزارة التربية والتعليم، صلاحية منح الدرجة الإضافية للمشمولين بلائحـــــــة الـــوظائف التعليميــة، وذلك للحاصلين على الدبلومات والبرامج الإعدادية والدورات التدريبية، في خطوة لتوفير الوقت لإنجاز المعاملات الإجرائية.

وقالت مصادر وفقاً لـ”الاقتصادية”، إن وزارة التربية والتعليم طلبت من إدارات التربية والتعليم الرفع بالدورات والدبلومات التي حصل عليها المعلمون والمعلمات في الفترة المسائية أو أثناء العمل، “ولم يتم منحهم درجة إضافية بموجب المؤهل، وذلك لمنحهم درجة إضافية في المستوى.

وقال عبدالله علي الملفي وكيل وزارة الخدمة المدنية للشؤون التنفيذية، إنه تم تفويض وزارة التربية والتعليم صلاحية منح الدرجة الإضافية للمشمولين بلائحة الوظائف التعليمية للحاصلين على الدبلومات والبرامج الإعدادية والدورات التدريبية، وذلك وفقا للضوابط الموضحة في دليل البرامج الإعدادية والدورات التدريبية في دليل تصنيف الوظائف الموجود على البوابة الإلكترونية لوزارة الخدمة المدنية.

وأضاف الملفي أن الموافقة جاءت لتسهيل إجراءات العمل وتوفيرا للوقت والجهد في إنجاز المعاملات الإجرائية في منح الدرجات الإضافية، مشيرا إلى أن القرار وجه بضرورة تزويد الإدارة العامة للتوثيق بوزارة الخدمة المدنية بنسخة من القرارات المتخذة بخصوص منح هذه الدرجات.

وأوضح وكيل وزارة الخدمة المدنية أنه بالنسبة للبرامج الإعدادية والدورات التدريبية غير المصنفة في دليل تصنيف الوظائف، فإن على وزارة التربية والتعليم توجيه المختصين لديها بالتنسيق مع الإدارة العامة لتصنيف الوظائف في وزارة الخدمة المدنية قبل اتخاذ أية إجراءات حيال منح هذه الدرجات للحاصلين عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى