أبرز الموادالرياضة

الدوري السعودي.. صراع القمة والقاع يشتعل في ختام الجولة الـ15

يسدل الستار على منافسات الجولة الخامسة عشرة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، بإقامة أربع مباريات، اليوم السبت.

فعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، يحل ضمك ضيفًا على التعاون في الساعة 3:25 عصرًا، حيث يسعى ضمك الثالث برصيد 26 نقطة، إلى تحقيق الفوز على مضيفه من أجل الاستمرار في صراعه مع الشباب على وصافة ترتيب فرق الدوري السعودي، بينما يريد التعاون أن يحقق الفوز لكي يكون بداية للخروج من كبوته التي لازمته منذ مطلع الموسم ووضعته في المركز قبل الأخير برصيد 11 نقطة.

 

وفي الساعة الرابعة إلا الربع عصرًا، يلتقي فريقا أبها والرائد على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها.

 

وسيسعى أبها الثالث عشر برصيد 15 نقطة إلى تحقيق الفوز لكي يبتعد عن منطقة الخطر بجدول الدوري السعودي، والتقدم إلى وسط الجدول، خاصة أن فرق الفيصلي والأهلي والفتح والاتفاق التي تسبقه في الترتيب، إما خسرت مبارياتها أو تنتظرها مواجهات قوية نتائجها غير مضمونة.

 

أما الرائد فهو في موقف جيد بوجوده في المركز السابع برصيد 21 نقطة، وهو يسعى إلى حصد مزيد من النقاط مستفيدا من جرعة الثقة التي حصل عليها من الفوز على الأهلي في الجولة الماضية.

 

وفي الخامسة إلا الثلث مساء، وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، يحل النصر ضيفا ثقيلا على الفتح في لقاء سيجرى في ظروف استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا ما أدى إلى إصابة 27 لاعبا بالفيروس.

 

وبعيدا عن هذه الأزمة، فإن النصر الذي يحتل المركز الخامس برصيد 23 نقطة، يسعى إلى الفوز على مضيفه حتى يعود إلى المربع الذهبي على حساب الهلال، كما إن الفوز المنشود سيعتبر امتدادا لصحوة الفريق بعد عثرات عديدية قابلته هذا الموسم، لذلك فإن «العالمي» لا يريد إيقاف سلسلة الانتصارات سريعا.

 

أما الفتح فهو في المركز العاشر برصيد 16 نقطة.. ومع التسليم بأن ظروف الفريق بالغة الصعوبة بسبب غياب عدد كبير من لاعبيه، إلا أنه مضطر لخوض اللقاء وفقا للوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، بجانب أن الفتح واجه الهلال وهو يعاني من غياب عدد من لاعبيه وتمكن من الفوز على «الزعيم» بطل آسيا، لذلك فإن الأمل في تكرار المفاجأة يظل واردا على الرغم من صعوبة المهمة.

 

وأخيرا يلتقي الأهلي والشباب في الثامنة إلى عشر دقائق مساء على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

 

وبكل تأكيد سيسعى الفريقان إلى اقتناص نقاط الفوز، غير إن هدف كل منهما مختلف عن الآخر.. فالأهلي صاحب الأرض يريد الفوز بأي ثمن لكي يكون بداية للخروج من كبواته وأزماته بعدما عجز الفريق عن جمع أكثر من 15 نقطة يحتل بها المركز الحادي عشر في جدول الدوري السعودي.

 

أما الشباب فهو يخوض معركة أخرى تماما بوجوده في المركز الثاني برصيد 28 نقطة، وهو يريد الفوز بجميع مبارياته حتى يستمر في صراع الصدارة، وفي الوقت نفسه الابتعاد بالمركز الثاني خشية ملاحقة ضمك المتمسك بالتواجد بين الكبار.

زر الذهاب إلى الأعلى