الاقتصادأبرز المواد

الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء سيحدثان ثورة في قطاع الضيافة في المملكة

المناطق_الرياض

 

مع بروز المملكة العربية السعودية كأحد الوجهات السياحية الأسرع نموًا في العالم، تستعد صناعة الضيافة في البلاد لجذب وتشجيع تدفق السياح الإقليميين والعالميين البارعين في مجال التكنولوجيا من خلال الاستثمار بكثافة في التكنولوجيا الحديثة، والتي ستحدث ثورة في المشهد الفندقي في المملكة.

 

بدءاً من الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، وانتهاءً بالبيانات الضخمة والروبوتات، يحتل قطاع الفنادق والضيافة في المملكة العربية السعودية موقع الصدارة من خلال الاستثمار في التكنولوجيا الحديثةبهدف تحسين إيراداته وتجارب النزلاء والكفاءة التشغيلية.

 

السياحة السعودية تسعى لرؤية ازدياد في تبني التكنولوجيا الحديثة في مجال الضيافة

 

ووفقاًلنديم زمان، كبير مستشاري الاستراتيجية والتحول لوزير الاستثمار في المملكة العربية السعودية، فإن جهود الدولة لتعزيز السياحة ستشهد زيادة في اعتماد التقنيات المتطورة، ويضيف معلقاً بالقول:” “بينما تتطلع الصناعة إلى تمييز نفسها، تتطلع الثورة الصناعية الرابعة، وعلى وجه الخصوص الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء إلى إحداث تأثيرهما. نتوقع رؤية تجارب معززة للضيوف من خلال الخدمات الشخصية والعمليات المبسطة وحلول إدارة الطاقة الفعالة”.

 

سينظمالمعرض السعودي للفنادق والضيافة ومؤتمره الذي يستمر ثلاثة أيام، والذي سيقام في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر، قمة قادة الضيافة حيث ستتناول جلسات هذه القمة موضوعات مهمة متعلقة بالحلول الرقمية والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة. ومن المقرر أن يقام المعرض في موقع مشترك جنباً إلى جنب مع معرضإندكس السعودية ومعرض تصاميم وتكنولوجيا الإضاءة، وسيربط الحدث المصنعين والموردين في قطاع الفنادق والضيافة بالمشترين في المملكة، كل ذلك مع عرض أحدث التطورات التكنولوجية في قطاع الفنادق في البلاد.

 

سيكون نديم زمان، كبير مستشاري الاستراتيجية والتحول لوزير الاستثمار في المملكة العربية السعودية، أحد المتحدثين في قمة قادة الضيافة لهذا العام، حيث سيناقش هو وخبراء الصناعة كيف ستستفيد صناعة الفنادق في المملكة من البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء لزيادة الإيرادات وكفاءة الطاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى