أبرز المواددولي

الرئيس اليمني يدعو للدفاع عن مشروع الدولة الاتحادية

أطلق الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم (الأربعاء)، دعوة للدفاع عن مشروع الدولة الإتحادية لبلاده، متهما جماعة الحوثي والمخلوع صالح بالتدبير والتخطيط لتنفيذ مشاريع مناطقية فئوية ضيقة تهدد المشروع.
وقال هادي لدى لقائه اليوم في مدينة الرياض قيادات حزبية وزعماء عشائر من إقليم تهامه: “إن مشروع الدولة الإتحادية جدير بالدفاع عنه والتصدي للمشاريع المناطقية الفئوية الضيقة التي يمثلها الانقلابيون ومشروعهم المدمر”،وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
وأشار إلى أن الإنقلاب على مخرجات مؤتمر الحوار والحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح كانت تهدف إلى إفشال مشروع الدولة الإتحادية الجديدة، متهما الإنقلابيين بالتخطيط مبكراً للإنقلاب على مؤتمر الحوار الوطني، الذي حظي بدعم وإسناد ومباركة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمجتمع الدولي.
وأضاف: “الإنقلابيين كانوا يحملون نوايا مبيتة للإنقلاب على مخرجات مؤتمر الحوار”.
وتابع: “التوافق الذي توصلت إليه الأطراف المشاركة في مؤتمر الحوار لا يلبي رغبة الإنقلابيين وتعطشهم واستئثارهم بالسلطة، واستنساخهم لتجارب دخيلة على المجتمع والشعب اليمني تنفيذاً لأجندة مشبوهة”.
وتطرق اللقاء للمشاورات الجارية في الكويت مع وفدي الانقلابيين والمخلوع صالح لإحلال السلام.
وأكد الرئيس اليمني أن السلام غايتنا لتحقيق الأمن والاستقرار المنشود الذي يؤسس لمستقبل آمن للأجيال القادمة، السلام العادل المرتكز على قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل”.

زر الذهاب إلى الأعلى