أبرز الموادالرياضةلقاء

الرجل العنكبوت يكشف عن نفسه في حوار خاص مع “المناطق”

الرجل العنكبوت أو “زورو السعودية” تحت هذا العنوان انتشرت مقاطع الفيديو لشاب يتسلق الجدران بقفزات سريعة وملفته نالت إعجاب واستحسان الجميع دون معرفة صاحبها…”المناطق” أجرت حوار خاص مع الشاب..

بداية كيف تقدم نفسك للجمهور…

أنا عبد الرحمن شلهوب  الشلهوب،  طالب في جامعة الملك سعود السنة التحضيرية،  من مدينة الرياض وأمارس لعبة  رياضة الباركور ولا زلت مبتدئ، وأتمنى أن أحقق فيها مزيد من النجاح والانطلاق..

كثير من المشاهدين نقل المقاطع دون علم بهذه اللعبة فما هي؟

لعبة الباركور رياضة حديثة العهد وتتمثل في الانتقال من مكان لأخر بأقل وقت وأقصي وأقل مقدار من الجهد وأسست في فرنسا على يد ديفيد بيل حيث قدمه أبوه رايموند بيل وهو جندي في الجيش الفرنسي للتدريب العسكري يسمى parcours du combattant وهو تدريب عسكري تقليدي في الجيش الفرنسي وكان ديفيد يمارس نشاطات بدنية أخرى مشابه مثل الجمباز وبعض الفنون القتالي فأراد أن يمزج ما تعلمه في قالب واحد.

هل يوجد لديك خطة لخدمة الوطن من خلال رياضة الباركور؟

ولله الحمد والمنة قد رسمت خطة لما سأفعله وبإذن الله إنني بهذه الرياضة سأخدم الوطن و المجتمع الإسلامي أجمع بعون الله، كما أنها تستخدم في عمليات الإنقاذ مساعدة الرجال الدفاع المدني، وذلك لما يتميز به لاعب الباركور بخفة وسرعة الحركة وذلك كله مرتبط بتوفيق الله سبحانه وتعالى

ما هي رؤيتك لدور الرياضة في خدمة الشباب والمجتمع…وهل يوجد دعم من المسئولين؟

الرياضة هي سلاح ذو حدين يمكن استغلالها فالخير والشر كألعاب القتال وغيرها وأتمنى من الشباب أن يستغلها فيما ينفع وهم كذلك بإذن الله.

أما بالنسبة للدعم فالوطن والمسئولين لن يقصروا بالدعم ولكن قد يكون هناك تقصير في رؤية واكتشاف المواهب، ولكن بالدعم القريب إن شاء الله.

ما تحب أن تقوله في ختام الحوار…

أتمنى من الجميع التوفيق والسداد وان يدعوا لنا بالتوفيق وان يعيننا على الصواب ويصححون لنا الخطأ فما أنا إلا بشر مسكين كثير الخطأ

زر الذهاب إلى الأعلى