أبرز الموادالرياضة

الركراكي يعلن موعد استقالته من تدريب المغرب وفرص التدريب بالبريميرليج

المناطق_متابعات

تحدث المغربي وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب، عن فرص توليه تدريب أندية في الدوري الإنجليزي، في ظل ابتعاد المدربين الأفارقة كافة عن تدريب المنتخبات الإنجليزية أو الأوروبية بشكل عام، كما أعلن موعد استقالته من تدريب أسود الأطلس.

الركراكي يتحدث عن إمكانية التدريب في الدوري الإنجليزي

أكد الركراكي، في تصريحات أبرزتها صحيفة «BBC World service»، أنه قرر وضع شروط للبقاء في مهمته التدريبية مع منتخب المغرب، إذ يرغب في الوصول إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا النسخة المقبلة، وفي حال فشل في تحقيق ذلك سيتقدم باستقالته.

وانتقل للحديث عن مصير تولي مدرب أفريقي لمهمة تدريبية في الدوري الإنجليزي، بالتأكيد على أن الأمر بات صعبًا للغاية رغم أنه يتطلع لهذا الأمر، خاصة أن النسخة الأخيرة من كأس العالم برهنت على جودة المدربين الأفارقة، وقدرتهم في الذهاب بعيدًا: «هناك مدربون من أصحاب البشرة السوداء في الدوري الإنجليزي، لكنهم أوروبيون، لكن في الوقت الحالي ننتظر مسؤول داخل الدوري الإنجليزي لديه الشجاعة لفعل ذلك».

وتابع الركراكي: «أعتقد أن كرة القدم تتغير بشكل كبير، ومن الحظ الجيد أنني نجحت في قيادة منتخب المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم، لكن أي مالك أو رئيس لنادي ستكون لديه الشجاعة للمراهنة على مدرب إفريقي؟، لقد نشأت في فرنسا ولعبت في أعلى مستوى».

 

زر الذهاب إلى الأعلى