أبرز الموادعلوم وتكنولوجيا

الروبوتات والمدن الذكية بأبحاث “البترول والمعادن”

المناطق_متابعات

نظّمت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ممثلة في كلية الدراسات العليا متعددة التخصصات، (الثلاثاء)، المعرض الرابع للمشاريع البحثية لطلاب الماجستير MX.

وأوضحت الجامعة، أن 250 طالباً وطالبة عرضوا خلال المعرض نتائجَ أبحاثهم في أكثر من 150 مشروعاً بحثياً متنوعاً، بحضور عدد من الأكاديميين ومديري الشركات، بمقر الجامعة.

وبينت، أن المعرض اشتمل على أبحاث في التكنولوجيا المستقبلية والمبتكرة في مجال الروبوتات والأنظمة المستقلة، وصيانة وموثوقية الأنظمة، وتحليلات الأعمال، وإدارة سلسلة الإمداد، وتطوير المدن الذكية والمستدامة، إضافة إلى مجموعة متنوعة من البرامج العلمية.

وأكدت، أن المعرض يمثل منصة علمية بحثية للتفاعل والنقاش بين الطلاب والخبراء المتخصصين، والمساهمة في توسيع آفاق التعليم والبحث من خلال برامج ماجستير MX لتمكين خريجيها من تأسيس شركات جديدة أو تطوير شركاتهم الحالية للارتقاء بالأعمال.

وأضافت الجامعة، أنها أطلقت خلال العامين الماضيين 38 تخصصاً دقيقاً، واستحداث 32 برنامجاً لماجستير السنة الواحدة، وإنشاء أكثر من 20 مركزاً بحثياً جديداً، وتمكين دور المرأة عن طريق فتح باب الانضمام لبرامج الجامعة كطالبات وأعضاء هيئة تدريس.

وأشارت إلى أن إطلاق المعرض أسهم في تحقيق نقلة نوعية في تعزيز جودة التعليم وتعميق مجالات البحث، وتعزيز دور ريادة الأعمال ونظام الابتكار.

زر الذهاب إلى الأعلى