أبرز الموادالرياضة

الريال يتجاوز لايبزيج في عقر داره ويضع قدماً في ربع نهائي دوري الأبطال

المناطق_متابعات

حقق نادي ريال مدريد، فوزاً غالياً على حساب مضيفه لايبزيج، بنتيجة (1-0) خلال مواجهة الفريقين مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب ريد بول أرينا، ضمن منافسات ذهاب دور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وتأهل الميرينجي لهذا الدور متصدرًا للمجموعة الثالثة في المسابقة خلال الدور الأول على حساب فريق نابولي الإيطالي، بعدما جمع 18 نقطة، بالعلامة الكاملة.أما نادي لايبزيغ الألماني فتأهل كوصيف للمجموعة السابعة برصيد 12 نقطة، خلف المتصدر فريق مانشستر سيتي الإنجليزي حامل لقب البطولة.

وحسم التعادل السلبي الشوط الأول بين الفريقين، رغم الفرص الهجومية العديدة التي سنحت للطرفين وسط تألق للحارسين والدفاع، خاصة مع إلغاء هدف مبكر سجله لايبزيج في الدقيقة 3 عن طريق بنيامين سيسكو، بسبب خطأ على هنريكس الذي استخدم ذراعه، ويتم اعتبار ذلك تدخلا جسديا لأنه دفع الحارس أندري لونين من الخلف.

الشوط الثاني جاءت المباراة جيدة المستوى مثيرة في أغلب فتراتها تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الأمور، وسجل ريال مدريد الهدف الأول عن طريق إبراهيم دياز في الدقيقة 48.

ومضى الفريقين في محاولاتهما في بقية الزمن وإستطاع كل منهما الوصول إلى مرمى الآخر أكثر من مرة ولكن يقظة حارسي المرمى والمدافعين حالت دون أن يضيف أيٍ منها هدفاً آخراً.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين ريال مدريد مع لايبزيج، على ملعب سانتياغو برنابيو في إسبانيا، يوم الأربعاء الموافق السادس من شهر مارس المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى