محليات

السفير السعودي في لندن:  عقارب الساعة في اليمن لن تعود إلى الوراء

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة أن حملة ” عاصفة الحزم ” هي لحماية الشعب اليمني، والدفاع عن الحكومة اليمنية الشرعية، وإقصاء الدور والنفوذ السياسي الإيراني في الوطن العربي .

وقال سمو السفير في لقاء مع هيئة الإذاعة البريطانية ” بي بي سي ” اليوم : ” إيران للأسف تتصرف بطريقة لا تهدف لاستقرار المنطقة، وتوجد في اليمن أدلة ومعلومات تثبت تورط إيران في دعم الحوثيين بأكثر من شكل، في ظل ما يؤكد أن التنظيم الحوثي غير قادر على شن مثل هذه الحملة العسكرية دون دعم خارجي مباشر، وهذا ما دفعنا للتحرك والدفاع عن مصالحنا”.

ورداً على سؤال عن جهود المملكة المبذولة في سبيل الحوار مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح والحوثيين لوقف الصراع ، قال سموه : ” بالتأكيد هناك الكثير من الجهود التي بذلتها القيادة في المملكة ولا زالت مستمرة في جهودها، ولكن حملة ” عاصفة الحزم ” لن تتوقف حتى تصبح الظروف مواتية، وتعود الحكومة الشرعية من جديد “.

وأضاف سموه ” لم يكن لدينا في ما سبق موقف ضد الحوثين، نحن ندعم الشعب اليمني بجميع أطيافه دون التمييز، وبغض النظر عن الطائفة، وهذه هي سياسية المملكة وستبقى كذلك “.

وأجاب على سؤال كيف ترى المملكة مستقبل اليمن قائلاً : ” عقارب الساعة لن تعود بنا إلى الوراء، ومما لا شك فيه أننا نود أن نرى اليمن مستقرا ومزدهرا ، وهذا في ظل تراجع الدور والنفوذ السياسي الإيراني في اليمن خصوصاً، وفي الوطن العربي بشكل عام “.

كما أكد سموه أن على إيران أن تراعي مصالح دول المنطقة، للحفاظ على استقرار الشرق الأوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى