أبرز الموادمنطقة الرياض

الشبانات يقيم لقاءً توجيهياً لمنسوبي هيئة الأمر بالمعروف بالدرعية

أكد مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة الرياض الشيخ عبدالله بن محمد الشبانات على أهمية تحلي عضو الهيئة بالحكمة والاتزان، والموعظة الحسنة، وحسن الخلق خلال أدائه لعمله الميداني، موضحاً المنهج السنّي الصحيح للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الذي حثت عليه الشريعة الإسلامية، بلا تفريط أو غلو، وأن يتبع العضو الأنظمة والتعليمات التي وضعتها الرئاسة العامة في تعامله مع المجتمع.

جاء ذلك ضمن اللقاء التوجيهي الذي أقامه فضيلة الشيخ عبدالله الشبانات المدير العام للفرع، لمنسوبي هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة الدرعية، بحضور الشيخ فهد بن عبدالعزيز اليوسف رئيس هيئة الدرعية وعدد من مسؤولي فرع الرئاسة العامة بالمنطقة.

وبيّن “الشبانات” خلال لقائه خطر الغلو في الأمر بالمعروف، وأن ذلك منهج الخوارج الذين يرون وقوع المعروف وزوال المنكر شرطاً لإقامة الشعيرة، وهذا مخالفُُ لمنهج أهل السنة، الذين قرروا أن إقامة شعيرة الأمر بالمعروف تكون لإرادة وقوعه والنهي عن المنكر لإرادة إزالته، وقد يتحقق كلياً أو جزئياً، وهو ما جاءت به الآيات الكريمة والأحاديث الصحيحة، وأقوال علماء السلف الصالح قديماً وحديثاً.

وتأتي هذه الزيارة ضمن البرامج التوجيهية التي ينفذها فرع هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة الرياض لمنسوبيه ، بدعمٍ ومتابعةٍ من قبل معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند.

زر الذهاب إلى الأعلى