أبرز الموادمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

الشلاحي يتصدر مسابقة “الهجيج” في اختتام مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

اختتمت اليوم منافسات سباق الهجيج، الذي انطلق ضمن مسابقات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السادسة.

 

وانطلق في السباق 345 ناقة لـ 23 مشاركاً، موزعة على 15 ناقة لكل مشارك، دون مشاركة الرحول.

 

وحقق المركز الأول بندر مرزوق مفلح الشلاحي، فيما حصل نواف مطلق الحبلي على المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث عبدالكريم طلال فراج المطيري، والمركز الرابع لجاسر صاهود بن لامي، فيما حقق خشمان منوخ الظفيري المركز الخامس، ثم سليمان مشعل المطيري “سادساً ” يليه بدر مرزوق مفلح المطيري بالمركز السابع ، وجاء في المركز الثامن جابر جزاع الظفيري، وحصل على المركز التاسع عبدالله جهيمان السبيعي، واختتم القائمة في المركز العاشر فهد برغش المطيري.

 

وكان نادي الإبل قد أعلن أن الإبل الفائزة في سباق الهجيج ستحجز وتخضع للفحص الطبي، للتأكد من عدم تعرضها لصعق كهربائي أثناء المسابقة، كما سمح لراعٍ واحد فقط مع الإبل المشاركة.

 

ويُعد سباق الهجيج موروثاً شعبياً أعاده مهرجان الملك عبد العزيز إلى الواجهة، بواسطة هذا السباق الذي شهد تنافساً بين ملاك الإبل، وتكمن فصول المسابقة بترقيم عدد من إبل الملاك المشاركة، وانطلاقها من نقطة البداية، حتى وصولها لنقطة نهاية، بمسافة قدرت بـ18 كم، ويحسب الفائز بوصول أول فردية من منقيته أولاً إلى خط النهاية.

 

وحدد النادي شروطاً للسباق، من بينها منع استخدام الجنايب أو القلائد أو أي غطاء على الإبل، كما يمنع وضع رول ستائر على الشبك قبل الانطلاق.

زر الذهاب إلى الأعلى