أبرز المواددولي

الصحف الإيرانية: “روسيا تورط إيران في حرب أوكرانيا”

المناطق-الرياض

بينما تزداد الضغوط والانتقادات الدولية على دور إيران في الحرب الروسية ضد أوكرانيا، يتفاخر المسؤولون الإيرانيون بشكل غير مباشر بهذا الدور عبر تسليم روسيا طائرات مسيرة، استخدمتها لضرب أهداف مدنية وبنية تحتية لأوكرانيا، مما يعد انتهاكا لقرارات دولية.

وفيما ارتفعت بعض الأصوات في إيران تحذر من أن روسيا تورط طهران في حرب أوكرانيا وتجعلها هدفا للعقوبات الدولية، خرج المرشد علي خامنئي، أمس الأربعاء، ودافع عن بيع المسيرات الإيرانية، منوها إلى أن البعض كان يسخر من المسيرات الإيرانية ويعتبرها صورا مفبركة ومعدلة بالفوتوشوب، لكنه الآن بات يحذّر من خطورتها، وأضاف: “يريدون محاسبة إيران من خلال مساءلتها لماذا تبيع أسلحتها لهذا الطرف أو ذاك؟”.

من جانب آخر انتقدت بعض الصحف الإيرانية ومنها “جهان صنعت” و “وطن امروز” التصريحات المبطنة داخل إيران والتي تتفاخر بالطائرات الإيرانية المسيرة، وقالت إن روسيا في حربها ضد أوكرانيا ارتكبت جرائم بشرية، وبالتالي فإن مسايرة إيران لها سيضاعف الضغوط على طهران في المحافل الدولية.

كما اتهمت الصحف روسيا في إقحام إيران بالمشاكل و”الشر” الذي تقوم به وتوريطها فيه، مؤكدة أن التجربة السورية والتعاون بين إيران وروسيا في هذا الموضوع كشف أن موسكو لا تهتم أبدا بمصالح طهران بحسب تلك الصحف.

زر الذهاب إلى الأعلى