أبرز الموادأهم الاخبارالرياضة

الصيغة القانونية لرحيل جارسيا تورط النصر

كشف القانوني خالد المحمادي، عن وجود تضارب في المادة 22 من اللائحة الأســـاسية للأنـــدية الرياضية، حيث طرح سؤالًا حول الصيغة القانونية لرحيل المدير الفني السابق لفريق الكرة بنادي النصر، الفرنسي رودي جارسيا.

وقال المحمادي، خلال تصريحات لفضائية 24 الرياضية: “المادة 22 من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية، تنص على مسئولية مجلس الإدارة التضامنية، بالإيفاء بأي إلزام يقع على مجلس الإدارة خلال فترتها”.

وأضاف: “بنفس الوقت، يتحمل كل عضو من أعضاء المجلس والرئيس التنفيذي مسئولية شخصية عن القرارات التي أصدرها أو التصرفات التي قام بها، بما فيها التي يضر بها النادي، لذا فالــمادة بها تضارب كبير جدًا”.

وأكمل: “فكيف تقول إن مجلس الإدارة مسئول تضامنيًا عن أي التزامـــات مالية تجاه الوزارة، أو قرارات، وتضع شرطًا على عضو الإدارة والرئيس التنفيذي بالمسئولية الشخصية عن أي قرارات يتم اتخاها؟”.

وواصل: “أي قرار يصدر، إما بإلزام النادي بأي أموال أو استقالات أو قبول استقالة أو فصل أو عقود، لابد من الموافقة عليها من مجلس الإدارة، والسؤال هو هل كان رحيل المدرب الفرنســي رودي جارسيا بإقالة أم طلب استقالة؟”.

وأشار: “إذا كانت استقالة، هل تم الموافقة عليها من مجلس الإدارة أم الرئيس التنفيذي أم أحد أعضاء الإدارة؟، فإذا كان القرار بإنهاء عقد جارسيا صادرًا من رئيس مجلـــس الإدارة، فهو يتحمل قراراته، ولكن الأعضاء لن يتحملوا مسئولية القرار إذا كانوا رافضين”.

جدير بالذكر، أن نادي النصر كان قد أعلن عن إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب رودي جارسيا قبل مباراة الديربي أمام نادي الهلال، في دوري روشن السعودي، مع تكليف مدرب الفئات السنية، الكرواتي دينكو إيليتشيتش، بقيادة الفريق خلال المرحلة القادمة.

اقرأ ايضًا

“هدية” تشارك في معايدة المعتمرين المغادرين إلى بلدانهم

زر الذهاب إلى الأعلى