أبرز المواددولي

الطفل ريان.. الأب المكلوم يتابع ابنه من الكاميرا واجتماع مغلق لقرار حاسم

عقد طوبوغرافيون، قرب البئر التي يقبع فيها الطفل المغربي ريان، منذ قليل، اجتماعًا مغلقًا، لتحديد الطريقة الآمنة لانتشال ريان.

وبحسب الموقع المغربي “هسبريس” تسابق السلطات المحلية في مركز سبت تمورت الزمن للوصول إلى الطفل ريان حيث لم يعد يفصل فرق الإنقاذ سوى أمتار قليلة عن الطفل المفقود.

وكشف مصدر قريب من فرق الإنقاذ الخاصة بالطفل ريان أن “المنقذين سيشرعون في الحفر اليدوي خلال الدقائق المقبلة” مشيرا إلى أن شقا صخريا عطل خطة فريق الإنقاذ.

وأوقف منقذو الطفل ريان المغربي عملية الحفر اليدوي، من أجل إخراج الطفل ريان من البئر الذي سقط فيه منذ قرابة 70 ساعة؛ بسبب “شق صخري”.

فيما سمحت خلية الأزمة لوالد ريان برؤيته عبر الكاميرا من داخل البئر.

وتداول بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الدقائق الأخيرة مقطع فيديو، يفيد بخروج الطفل ريان من البئر بعد 3 أيام من العيش بداخله.

ونقلت العربية في خبر عاجل، عن وسائل إعلام مغربية، قولها إن “عملية إنقاذ ريان مستمرة ولا صحة لمقطع الفيديو المتداول بشأن إخراجه من البئر”.

وبدأت فرق الإنقاذ المغربية، منذ قليل، في تركيب الأنابيب المعدنية للوصول لمكان الطفل ريان، العالق في البئر منذ 3 أيام.

ووجهت السلطات المغربية، منذ قليل، بتجهيز مروحية لنقل الطفل ريان إلى المستشفى فور خروجه من البئر، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

ونقل مراسل العربية من أمام البئر، تصريحات عن والد الطفل ريان، والذي أكد أن ابنه تناول قليلا من الطعام بالأمس، مؤكدًا أنه يتحرك لكن بشكل بطيء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى