دولي

العراق..العبادي يقرر الغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس فوراً

قرر رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاحد، الغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء “فورا”، وتقليص شامل وفوري في اعداد الحمايات لكل المسؤولين في الدولة بضمنهم الرئاسات الثلاث والوزراء والنواب والدرجات الخاصة والمدراء العامين والمحافظين واعضاء مجالس المحافظات ومن بدرجاتهم،فيما دعا الى أبعاد جميع المناصب العليا عن المحاصصة الحزبية والطائفية.

كما وجه العبادي اليوم الاحد بضرورة فتح ملفات الفساد السابقة والحالية في مؤسسات الدولة ودوائرها وتشكيل لجنة مختصة مهمتها العمل بمبدأ “من اين لك هذا”.

وذكر بيان صادر عن مكتب العبادي انه وجه بفتح ملفات الفساد السابقة والحالية تحت اشراف لجنة عليا لمكافحة الفساد تتشكل من المختصين وتعمل بمبدأ “من اين لك هذا”، ودعوة القضاء الى اعتماد عدد من القضاة المختصين المعروفين بالنزاهة التامة للتحقيق فيها ومحاكمة الفاسدين.

ولفت البيان الى الطلب من مجلس الوزراء الموافقة على القرارات اعلاه ودعوة مجلس النواب الى المصادقة عليها لتمكين رئيس مجلس الوزراء من أجراء الاصلاحات التي دعت اليها المرجعية الدينية العليا وطالب بها المواطنون في محاربة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى