أبرز الموادالرياضة

العطية يقود قطر لحصد ميداليتها الأولى في آسياد هانغتشو

المناطق_متابعات

توج المنتخب القطري للرماية، بقيادة الثلاثي ناصر صالح العطية والأخوين راشد العذبة ومسعود العذبة، بالميدالية الفضية في رماية السكيت للفرق ضمن دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليًا في مدينة هانغتشو الصينية والتي تستمر حتى الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

 

 

وحلت قطر في المركز الثاني بعدما جمعت 359 نقطة، فيما نالت الصين المضيفة الذهبية (362 نقطة) والهند البرونزية (355)، فيما أكد مشعل النصر في تصريحات لوسائل الإعلام، أن التتويج بالميدالية الفضية، هو محصلة الجهود الكبيرة وتعب الرياضيين خلال التدريبات.

 

برونزية أخرى للعطية في الفردي

وعاد العطية لنيل برونزية الفردي اليوم الأربعاء، بعدما حل خلف الكويتي “الخارق” عبدالله الرشيدي الذي أحرز الذهبية بعدما أصاب 60 طبقاً من أصل 60 محققاً رقماً قياسياً للألعاب ومعادلاً للرقم القياسي العالمي، فيما نال الهندي أنانت جيت سينغ ناروكا (58 طبقاً) الفضية.

 

وسبق للعطية (52 عامًا) أن نال ذهبية الفرق في بوسان 2002 وغوانغجو 2010، وبرونزية الفردي السكيت في نسخة غوانغجو 2010، فيما حصد برونزية في ألعاب لندن الأولمبية عام 2012.

 

وبالإضافة إلى نجاحاته في الرماية، يعد العطية أحد أبرز النجوم في الرياضات الميكانيكية عبر مسيرة مرصعة بالألقاب؛ حيث تمكن من التتويج بلقب رالي دكار الصحراوي خمس مرات بين 2011 و2023، وهو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات إحراز بطولة الشرق الأوسط للراليات (18) مرة.

 

كما أحرز ثلاثة ألقاب عالمية في فئتي سيارات الإنتاج “بي دبليو آر سي” عام 2006 مع سوبارو، “ودبليو آر سي 2” عامي 2014 و2015 مع فورد ثم شكودا.

زر الذهاب إلى الأعلى